شبكة النبأ المعلوماتية

هل سيشهد عام 2021 إرتفاعا في أسعار النفط ؟

twitter sharefacebook shareالأحد 11 تشرين الاول , 202059

رجحت وزارة النفط، اليوم الاحد، ان أسعار النفط الخام مستقرة في السوق العالمية على سقف42-41 دولار للبرميل خلال الربع الأخير من العام الحالي،متوقعا ان تقفز الاسعار إلى 45 دولار للبرميل للربع الأول من العام المقبل.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ للاخبار، إن "إجمالي معدل صادرات النفط الخام العراقية لشهر تشرين أول/ أكتوبر الحالي لا يزال مستقراً عند  سقف مليونين و600  ألف برميل يوميا وأنه سيستمر عند هذا المستوى”.

وأضاف، ان "الحكومة قدرت سعر42 دولارا لبرميل النفط في مشروع الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021 وفقا للمعطيات الاقتصادية لسوق النفط العالمي وتداعيات فيروس كورونا على النشاط للبلدان الصناعية وتاثيرة على حجم الطلب وسعر البرميل في السوق العالمي".

وجدد ت الوزارة موقفها من الإلتزام بمحددات قرارات البلدان المصدرة للنفط /أوبك وحلفائها بخفض انتاج النفط الخام وقد حقق العراق نسبة التخفيض الكاملة المقررة ضمن حصة العراق من إجمالي الخفض".

يذكر ان تحالف أوبك  الذي يضم أعضاء من المنظمة، ودولا من خارجها أبرزها روسيا، في 13 آذار/مارس الماضي، إلى اتفاق بالإجماع على تخفيض إنتاج النفط، وصف بأنه أكبر خفض من نوعه في تاريخ إنتاج الخام العالمي.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات