شبكة النبأ المعلوماتية

نقابات كربلاء تناقش الانتخابات المبكرة

twitter sharefacebook shareالسبت 10 تشرين الاول , 2020235

وكالة النبأ/ علي خالد الخفاجي

عقدت نقابة الصحفيين العراقيين فرعة كربلاء مساء اليوم السبت اجتماعاً ضم الاتحادات والنقابات في المحافظة لمناقشة اليات اجراء الانتخابات القادمة في العراق وتفعيل الدور النقابي من خلال تحشيد الجماهير وتثقيفها لضمان حقوقهم.

وقال الدكتور خالد مرعي نقيب المعلمين لوكالة النبأ ان "الاجتماع تناول موضوعات كثيرة تخص واقع المجتمع العراقي وخاصة شرائح النقابات مثل نقابة المعلمين ونقابة الصحفيين والاطباء وغيرها من النقابات حيث كان النقاش حول موضوع الانتخابات القادمة وضرورة تهيئة كوادرنا وشرائح المجتمع الاخرى لدخول لهذه الانتخابات".

واضاف،" كان هناك توجيه بالذهاب الى مفوضية الانتخابات في بغداد والاستفادة من خبراتهم من اجل توسيع العملية الانتخابية فضلا عن حث كل الجماهير وتثقيفهم بغيت الاشتراك في الانتخابات".

وتابع ان النقابات سوف يكون لها صوت في المستقبل لدفع الجماهير الى صناديق الاقتراع".

الى ذلك تحدث رئيس فرع نقابة الصحفيين في كربلاء توفيق الحبالى عن الاجتماع قائلا: ان "الدور الرئيسي والاساسي لنقابات والاتحادات الرسمية مهم جدا في هذه المرحلة فهناك تمثيل لمختلف شرائح المجتمع لذلك لابد ان يكون هناك دور فاعل ورئيسي وحيوي لهذه النقابات والاتحادات وعلى المشرع سواء في السلطة المركزية او المحلية ان ينظر لهذه النقابات والاتحادات".

واوضح ان اجتماع التقابات تاقش قضية الانتخابات وما هي الالية المتبعة اليوم في مجلس النواب".

واكد الحبالي ان كربلاء تم تقسميها الى ثلاث دوائر انتخابية ويجب ان نعرف ما هي حدودها وامكانياتها لتمكين شرائح الشعب من اخذ دورها بما فيها النقابات".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات