شبكة النبأ المعلوماتية

تحمل 200 كيلوغرام.. الصين تصنع طائرة لوجستية كبيرة

twitter sharefacebook shareالسبت 10 تشرين الاول , 202072

كشفت شركة إي هانغ الصينية، عن الإصدار الجديد من طائرتها المسيرة "إي هانغ إل 216" ( EHang L 216)، والتي تهدف إلى تنشيط الخدمات اللوجستية الجوية القصيرة إلى متوسطة المدى في كل من المناطق الحضرية والريفية.

وقالت الشركة المتخصصة بالمركبات الجوية المستقلة إن طائرتها المسيرة الجديدة قادرة على حمل 216 لترا أو 200 كيلوغرام، حسب نوع الشحنة، وهي أكبر حمولة لطائرة مسيرة متعددة المراوح تعمل في مجال الخدمات اللوجستية الجوية حتى الآن.

ويمكن أن يصل سوق الخدمات اللوجستية العالمية للتنقل الجوي في المناطق الحضرية إلى 46 مليار دولار بحلول عام 2023، بمعدل نمو سنوي مركب يقدر بـ 740%، بحسب شركة "فورست أند سوليفان" للاستشارات المالية.

وصممت "إي هانغ إل 216" لمساعدة الشركة على تعزيز حصتها في هذا السوق بسعة حمولتها الكبيرة، وتصميم أمان عال، وهندسة دفع كهربائي موزع يتكون من 8 أذرع و16 محركًا ومروحة مستقلة.

وتقول "إي هانغ" إن التصميم يسمح لها بالوفاء بوعدها بالسلامة، والقدرة على القيادة التلقائية، وإدارة المجموعة، وكفاءة الطاقة النظيفة.

ويمكن أن تكون الطائرة المسيرة الجديدة مفيدة بشكل خاص لنقل المعدات والمنتجات الزراعية في المناطق الجبلية ذات ظروف الطرق السيئة. كما يمكن أيضًا استخدامها لتوصيل المواد إلى منصات النفط، ويمكن أن تكون قوية بشكل خاص كأداة لتوصيل إمدادات الطوارئ العاجلة لمجموعة متنوعة من الأزمات.

المصدر: العرب القطرية

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات