الأحد 15 شباط , 2016

زراعة كربلاء توزع لاول مرة سماد اليوريا على مزارعي الشعير في كربلاء

اعلنت مديرية زراعة كربلاء المقدسة, اليوم الاثنين, عن مباشرتها بتوزيع سماد اليوريا على مزارعي الشعير في محافظة كربلاء المقدسة بكمية بلغت 15 كغم للدونم الواحد.

وقال مسؤول شعبة التخطيط المهندس احمد ازهر ان "مديرية الزراعة باشرت بتوزيع سماد اليوريا ولاول مرة على مزارعي الشعير في محافظة كربلاء وبواقع 15 كغم للدونم الواحد اذ لم يشمل محصول الشعير بالاسمدة التي كانت مخصصة لمحصول الحنطة فقط".

واضاف ان "وزارة الزراعة صادقت على خطة زراعة محصولي الحنطة والشعير للموسم الزراعي الحالي بمساحة 51الف و 620 دونما من اصل الخطة المقدمة البالغة 59 الف و620 دونما".

مبينا ان الخطة التي قدمت لوزارة الزراعة لزراعة محصول الحنطة بلغت 47 الف و610 دونما تم المصادقة على 44 الف و434 دونما فيما بلغت الخطة المقدمة لزراعة محصول الشعير 12 الف دونم تم المصادقة على 7 الاف و186 دونما .

موضحا ان مديريتنا قامت في بداية موسم الاستزراع بتوزيع بذور الحنطة والشعير على الفلاحين اذ تم تخصيص 960 طنا من البذور منها 800 طن للحنطة و160 طنا للشعير، فيما قامت الكوادر المتخصصة في قسم الوقاية بحملة لتعفير بذور الحنطة والشعير ضد مرض التفحم باستخدام مبيد راكسيل .

فيما قامت مديريتنا في نهاية العام الماضي بتجهيز سماد اليوريا والداب والأسمدة المركبة (الداب-T.S.P- المركب) لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2015-2016 حيث بلغت الجرعة السمادية للسماد اليوريا (35) كغم/ الدونم والأسمدة المركبة (8 كغم /الدونم وداب 8 كغم / الدونم 5 كغم يوريا و 25 كغم / الدونم للسماد المركب) وهناك جرعة مضاعفة لمنتجي بذور الحنطة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات