الأثنين 16 حزيران , 2015

المفوضية: لم يصلنا طلب رسمي للمشاركة بالانتخابات الرئاسية في كردستان

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الثلاثاء، عدم وصول طلب رسمي لها للمشاركة في الانتخابات الرئاسية في اقليم كردستان، فيما اشارت الى أن مشاركتها بانتخابات الاقليم تحتاج الى مفاتحة مجلس النواب.

وقال نائب رئيس المفوضية كاظع الزوبعي، إن "مفوضية الانتخابات المشكلة بإقليم كردستان مسؤولة عن جميع الانتخابات المحلية بالاقليم". بحسب السومرية نيوز.

وأضاف الزوبعي "لم يصلنا بشكل رسمي طلب للمشاركة في الانتخابات الرئاسية بالاقليم"، مبيناً أنه "اذا وصل الطلب سنقوم بدراسته واحالته الى مجلس النواب".

وأكد أن "مشاركة المفوضية بانتخابات رئاسة الاقليم تحتاج الى مفاتحة مجلس النواب، وابلاغه باننا سنقدم الدعم اللوجستي والفني لمفوضية الاقليم بشان الانتخابات التي ستجرى في الـ 20 آب".

وأعلنت المفوضية المستقلة للانتخابات في كردستان، أمس الأحد (14 حزيران 2015)، أن الانتخابات الرئاسية بالإقليم التي ستجري يوم 20 آب المقبل من مسؤوليتها حصراً، فيما أوضحت أنها تدرس مشاركة المفوضية العليا المستقلة في هذه الانتخابات.

يذكر ان رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني حدد، في (13 حزيران 2015)، الـ20 من شهر آب المقبل موعداً لإجراء الانتخابات الرئاسية في الإقليم، فيما طالب الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارة العملية الانتخابية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات