شبكة النبأ المعلوماتية

تركيا تصدر إخطارا بحريا لتجربة المنظومة الروسية

twitter sharefacebook shareالسبت 10 تشرين الاول , 202081

كشفت وسائل إعلام تركية، اليوم السبت، أن أنقرة أطلقت إخطارا بحريا "انفاتكس" بشأن اختبار منظومة "أس400" الروسية في البحر الأسود.

وقالت قناة "Haber7" في تقرير مترجم، إن "تركيا تستعد لاختبار منظومة "أس400" الروسية، والتي أدت لتوتر العلاقات مع الولايات المتحدة".

وأضافت، أن "وزارة الدفاع التركية، أصدرت إخطار بحري "نافتكس" في البحر الأسود ما بين 13- 16 تشرين أول/ أكتوبر الجاري، من أجل تجربة المنظومة الجوية الروسية".

 وكانت وسائل إعلام تركية، نقلت في وقت سابق، مقاطع فيديو تظهر تحريك تركيا لمنظومة "أس400" باتجاه مدينة سينوب على البحر الأسود. 

وذكرت القناة التركية، أن "الإخطار البحري يشمل التدريب على إطلاق "أس400" الروسية".

ولفتت إلى، أنه "من بين الشحنات التي تم عرضها في طريقها لمدينة "سينوب"، مكونات منظومة "أس400"، ومنصة "TEL" لإطلاق الصواريخ، وقواذف".

 وذكرت القناة، أنه بعد ورود تقارير بأن "تركيا تخطط لإجراء اختبار منظومة "أس400" الروسية، كتب اثنان من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، أحدهما ديمقراطي والآخر جمهوري، رسالة إلى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعوا فيها لفرض عقوبات على تركيا". 

وتصاعد التوتر بين واشنطن وأنقرة، العام الماضي، بعد حصول تركيا على المنظومة الروسية "أس400"، ما أدى لاستبعاد تركيا من برنامج "أف35"،. 

وهددت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات على تركيا، إذا قامت بتركيب "أس400" الروسية وتفعيلها. 

والأسبوع الماضي، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "إننا على علم بورود هذه التقارير، وما زلنا نعارض بشكل قاطع شراء تركيا لمنظومة "أس400".

وأضاف، أن "واشنطن قلقة للغاية بشأن التقارير التي تفيد بأن تركيا تواصل جهودها الرامية إلى بدء تشغيل "أس400".

عربي21

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات