عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

بعد ارسال لجنة تحري.. بيطرة كربلاء تكشف اساب نفوق الاسماك

twitter sharefacebook shareالجمعة 09 تشرين الاول , 2020114

أرسلت المستشفى البيطري في كربلاء، فريق تحري الى شمال المحافظة للوقوف على اسباب نفوق الأسماك، فيما أشارت أن الاسماك لا تشكو من الامراض.

وقال دكتور وسام الجابري مدير مستشفى البيطري في كربلاء لـ"وكالة النبأ"، بانه " تم ارسال فريق من المستشفى الى منطقة العوينة للتحري عن سبب نفوق للأسماك في منطقة العوينة في قضاء الحسينية".

وأضاف الجابري، أن "الفريق وجد من خلال عملية التشريح للأسماك النافقة أنها لا تعاني من اي امراض فايروسيه او بكتيرية او حتى فطريات و طفيليات".

وعن سبب نفوق الاسماك بأعداد كبيرة، عزا مدير المستشفى البيطري، الى "عوامل بيئية"، مشيرا إلى، أن "في كل عام وبالتزامن مع زيارة الاربعين يكون هناك نفوق اعداد من الاسماك".

وتابع الجابري، أن "مياه البزل تنبعث منها روائح كريهة، كما لوحظ ان وجود مياه ثقيلة، وتراكم للاوساخ ما سببت جميعها بعوامل ادت الى نفوق الاسماك".

وكانت قد أفادت الجمعيات الفلاحية في كربلاء في وقت سابق ، يوم الاربعاء، بنفوق أعداد كبيرة من الأسماك في المبزل الرئيسي المؤدي إلى بحيرة (الرزارة) غرب كربلاء.

وقال رئيس الاتحاد المحلي في كربلاء وليد حمد الكَريطي في حديث "لوكالة النبأ"، "وصلتنا مناشدات عديدة من قبل الفلاحين والمزارعين الساكنين بالقرب من المبزل الرئيسي وتحديداً في قضاء الحسينية بمنطقة (بدعة شريف) بنفوق أعداد كبيرة من الأسماك دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك".

وتكبد صيادو الاسماك خسائر مادية كبيرة جراء نفوك اعداد كبيرة من الاسماك، فيما أطلقوا مناشدة الى الحكومة المحلية والجهات المعنية بضرورة كشف ملابسات هذه الجريمة بحق الثروة السمكية.

ع، ش

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات