الأحد 15 شباط , 2016

انطلاق عمليات عسكرية واسعة شرقي الانبار ومقتل 16 ارهابي

أعلنت قيادة الحشد العشائري  في محافظة الانبار، اليوم الاثنين، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير مناطق مركز قضاء الكرمة شرقي الفلوجة ، فيما أكدت مقتل 16 عنصراً من التنظيم خلال العملية.

وقال آمر الفوج الأول في لواء كرمة الفلوجة للحشد العشائري في الانبار العقيد محمود مرضي الجميلي، إن "القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي لعشائر الانبار بدأت اليوم عملية عسكرية واسعة النطاق لتطهير مناطق مركز قضاء الكرمة (19 كم شرقي الفلوجة)، ما أسفر عن مقتل 16 عنصراً من تنظيم داعش وتدمير أربع عجلات مفخخة خلال العملية".

وأضاف الجميلي للصحفيين، أن "القوات الأمنية استهدفت تجمعات تنظيم داعش في مناطق الكبيشات والصبيحات والبو جاسم وكرطان في مركز كرمة الفلوجة مع تقدم كبير للقوات في معارك تحرير تلك المناطق وانهيار كبير في صفوف التنظيم الارهابي".

وأشار آمر الفوج الى أن "الساعات القليلة المقبلة ستشهد تطهير مناطق مركز الكرمة بدعم من طيران التحالف مع ضمان إخلاء المدنيين من الأطفال والنساء الذين يتخذهم تنظيم داعش كدروع بشرية".

يذكر ان القوات الامنية تمكنت على مدى الأشهر الماضي، من تطهير مناطق واسعة من مدينة ومناطق أخرى في محيط الفلوجة وكبدت تنظيم داعش خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.  

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات