شبكة النبأ المعلوماتية

صالح: ثورة الإصلاح والتغيير بوجه الظلم والطغيان لا مفر منها

twitter sharefacebook shareالخميس 08 تشرين الاول , 202070

أصدر رئيس الجمهورية، برهم صالح، اليوم الخميس، بيانا يعزي فيه الشعب العراقي والجموع المليونية المتجهة إلى محافظة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام.

وقال صالح في البيان، إن "ثورة الإصلاح والتغيير بوجه الظلم والطغيان لا مفر منها، مهما كانت الاثمان غالية، وهذه الذكرى الخالدة تستدعي استلهام القيم النبيلة منها، وان تكون مساراً في تطبيق الإصلاح والتغيير اللازم من أجل دولة قادرة ومقتدرة ذات سيادة، خادمة لمواطنيها، ومعبّرة عن تطلعاتهم نحو مستقبل مزدهر".

وأضاف "ينبغي أن يكون العمل والجهد مُنصبّاً على مكافحة الفساد الذي حرم العراقيين من التمتع بنعم بلادهم لسنوات طويلة".

وتابع قوله "في هذه المناسبة العظيمة والخالدة، اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، أتقدم بخالص العزاء الى الشعب العراقي، والى الأمة الإسلامية، والى مقام المرجعية العليا في النجف الاشرف".

وأوضح "تمر علينا ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، لتذكرنا بثورة العدالة الاجتماعية، ثورة لإصلاح بوجه الظلم والطغيان، إذ يقدم لنا الإمام الحسين وآل بيته وصحبه الذين نذروا انفسهم دفاعاً عن قيم العدل والكرامة، دروساً في التضحية والفداء، كما ويُذكرنا ايضاً عبر الأزمان، أن ثورة الإصلاح والتغيير بوجه الظلم والطغيان لا مفر منها، مهما كانت الأثمان غالية".

وأكمل "في هذه الذكرى الخالدة، علينا ان نستلهم تلك القيم النبيلة، وان تكون مساراً في تطبيق الإصلاحات والتغيير اللازم من اجل دولة قادرة ومقتدرة ذات سيادة، خادمة لمواطنيها، ومعبّرة عن تطلعاتهم نحو مستقبل مزدهر. وليكن عملنا وجهدنا مُنصبّاً على مكافحة الفساد الذي حرم العراقيين من التمتع بنِعَمِ بلادهم لسنوات طويلة".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات