شبكة النبأ المعلوماتية

اميركا تستولي على 92 نطاقاً ايرانياً الكترونياً

twitter sharefacebook shareالخميس 08 تشرين الاول , 202088

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الأربعاء، أنها صادرت أسماء 92 نطاقاً إلكترونياً إيرانياً "دعائياً"، بينها أربعة مواقع إخبارية باللغة الإنجليزية "يشغّلها الحرس الثوري الإيراني أو تشتغل لحسابه".

وقالت وزارة العدل في بيان إنّ تحديد هذه المواقع تمّ بفضل معلومات حصلت عليها من شركة جوجل ثم بمساعدة من موقعي تويتر وفيسبوك للتواصل الاجتماعي، بحسب وكالة رويترز.

وأوضح البيان أنّ أربعة من هذه المواقع وهي "نيوز ستاند 7 دوت كوم" و"يو إس جورنال دوت نت" و"يو إس جورنال دوت يو إس" و"تي دبليو توداي دوت نت" كان "يشغّلها الحرس الثوري الإيراني أو تشتغل لحسابه"، وكانت تهدف إلى التأثير على السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتّحدة.

وتتضمّن أسماء النطاقات الـ88 الأخرى مواقع إخبارية تهدف إلى "نشر الدعاية الإيرانية" الموجّهة إلى أوروبا الغربية والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا.

واعتباراً من الأربعاء بات زوّار هذه المواقع يرون رسالة تحمل شعاري وزارة العدل الأمريكية والـ"إف بي آي" بعنوان "هذا الموقع تمت مصادرته" ويشرح مضمونها أنّ "هذا النطاق تمّت مصادرته من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي بناء على مذكرة مصادرة صادرة عن محكمة المنطقة الشمالية في كاليفورنيا".

وتعتزم الولايات المتحدة الأمريكية اصدار حزمة عقوبات جديدة ضد ايران غدا الخميس.