شبكة النبأ المعلوماتية

لحماية المنتج الوطني.. جهات رسمية تعتمد نظام الكتروني

twitter sharefacebook shareالأربعاء 07 تشرين الاول , 202049

أفضى اتفاق هيئة المنافذ الحدودية، مع وزارة الزراعة، يوم الاربعاء، الى اعتماد نظام إلكتروني لتطبيق الروزنامة الزراعية، يهدف حماية المنتج المحلي.

وقالت الهيئة في بيات تلقته "وكالة النبأ، "وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي وخلال ترؤس الاجتماع الخاص بحماية المنتج المحلي بمشاركة رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي وممثلي قيادة العمليات المشتركة والجريمة المنظمة، أشاد بدور الهيأة بحماية المنتج المحلي من خلال تطبيق الروزنامة الزراعية".

وبيّن الوزير أن "تطبيق الروزنامة الزراعية يسهم في دعم المزارع العراقي وتشجيعه على الإنتاج وخلق بيئة مشجعة لعمله".

ولفت البيان إلى، أن "الاجتماع ركز على أهمية إحكام السيطرة على موضوعة تهريب المواد الممنوعة من الاستيراد، مشددا على ضرورة العمل على تذليل العقبات أمام المستورد العراقي وتشجيع عمل القطاع الخاص في منح الإجازات الاستيرادية".

وأوضح البيان "تأكيد المجتمعين على ضرورة أن تأخذ الجهات الأمنية والرقابية دورها الحقيقي والفاعل ومتابعة البضائع الواردة من محافظات (نينوى وديالى وكركوك)، والتنسيق المشترك لضبط حالات التهريب للمواد الممنوعة من الاستيراد وإحالة مخالفيها للقضاء".

ونوّه البيان إلى، أن "موضوعة تهريب الدواجن ودخولها للبلاد تحت مسمى الإنتاج المحلي باستخدام وسائل الغش التجاري"، مشيرا إلى، "اتفاق المجتمعين على اعتماد نظام إلكتروني لتطبيق الروزنامة الزراعية من قبل كل من الهيأة العامة للجمارك وهيأة المنافذ الحدودية وشركة المعارض العراقية التابعة لوزارة التجارة".

ع، ش

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات