عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

وزير التعليم يؤكد الجامعات مستعدة لاستيعاب الزيادة في الاعداد

twitter sharefacebook shareالأربعاء 07 تشرين الاول , 202093

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نبيل كاظم عبد الصاحب، يوم الاربعاء، خلال لقائه لقائه مجلس جامعة النهرين، استعداد الجامعات وجاهزيتها لاستيعاب الزيادة في مدخلات القبول المركزي وأن التعليم المدمج سيوفر مرونة في الطاقة الاستيعابية.

وقال عبد الصاحب في بيان تلقته وكالة "وكالة النبأ"، إن "وزارة التعليم تراقب مؤشر الأعداد المتوقع قبولها في الجامعات في ضوء نسبة الممتحنين من طلبة السادس الاعدادي الذي اشتركوا في الدور الأول وأن ثمة دلائل واضحة على زيادة ليست بالقليلة في مخرجات هذه السنة الدراسية".

وأكد أن "خطة الجامعات راعت هذه المتغيرات المتصاعدة وأنها مستعدة لاستيعاب واستقبال مدخلات القبول المركزي وأن مسارات التعليم المدمج ستوفر المرونة اللازمة على مستوى الطاقة الاستيعابية للكليات".

وشدد وزير التعليم على رفع المستوى العملي في الاختصاصات ذات الجانب التطبيقي ولاسيما في المجموعة الطبية وتعزيز المهارات لدى الطلبة.

وحث عبد الصاحب على معالجة الاحتياجات الضرورية للمختبرات في ضوء الصلاحيات الممنوحة للجامعات والمضي باتجاه التأهيل الممكن للبنى التحتية وتوسيع البيئة الخضراء وإيجاد مساحات التفاهم والتعاون بين المؤسسات التعليمية بما يحقق هدفها الاستراتيجي في خدمة المجتمع وتعزيز موقع المجلات العلمية العراقية والارتقاء بالبحث العلمي وتطوير المنصات الإلكترونية والتواصل مع العالم الخارجي لتمكين الجامعات من إرساء مؤشر السمعة الدولية.

ع، ش

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات