شبكة النبأ المعلوماتية

بدخول خطة زيارة الأربعين يومها العاشر.. صحة كربلاء تعلن النتائج

twitter sharefacebook shareالأربعاء 07 تشرين الاول , 2020233

أعلنت دائرة صحة كربلاء، يوم الاربعاء، عن اجمالي الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة ضمن خطة طوارئ الدائرة لزيارة الأربعين بدخول يومها العاشر.

وذكرت صحة كربلاء، أنها قدمت خدماتها لأكثر من ( 470 ) ألف مُراجع للمُستشفيات والمفارز الطبية وإجراء (363) عملية جراحية وولادة (542) طفل.

وقال مدير قسم العمليات وطب الطوارئ في صحة كربلاء، إن " خطة الطوارئ الخاصة بزيارة الأربعين قد دخلت يومها العاشر"، مبيناً أن "الأيام الماضية، قد شهدت مراجعة ( 618 ، 470 ) مُراجعاً إلى شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات، بينما بلغ "عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية (598، 425) زائراً".

وأضاف عبد الكاظم، أن "عدد العمليات الجراحية بلغ (363 ) عملية ، في حين وصل عدد الولادات إلى (542) ولادة "، موضحا أن "الملاكات المختبرية أجرت (452 ، 12 ) فحصاً مختبرياً في المُستشفيات والمراكز الصحية، و(6043 ) فحصاً بجهازي الأشعة والسونار ، و(17) فحصاً بجهاز الناظور، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي الرنين والمفراس (1043) فحصاً“. وأوضح أن "الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية ظهر اليوم ، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ (1529 ) قنينة دم مختلفة الأصناف".

ع، ش

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات