شبكة النبأ المعلوماتية

صواريخ أربيل: الشرق الأوسط تنشر اتهامات جديدة للحشد

twitter sharefacebook shareالأثنين 05 تشرين الاول , 202081

نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، اليوم الاثنين، تقريراً اتهمت فيه الحشد الشعبي بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على أربيل من اجل تنبيه القيادة الكردية وبث رسائل الى الولايات المتحدة الأميركية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر خاص من داخل الحشد الشعبي اتهم فيه وعد القدو الآمر السابق للواء 30، بالوقوف وراء الهجوم لإحراج القائد الجديد للواء.

وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه أن "آمر (اللواء 30) السابق، وعد القدو، هو الذي يقف وراء هذه العملية، بهدف خلق بلبلة وفوضى في المنطقة، وإحراج آمر اللواء الحالي الذي حل محله قبل أيام".

وأوضح أن "القدو، بدعم من أحد الفصائل في بغداد، يعمل على العودة إلى منصبه آمراً للواء، بعد أن تم إقصائه بسبب تورطه بانتهاكات لحقوق الإنسان وصفقات فساد، وبضغوطات ومطالب أهالي المنطقة الذين عانوا الأمرين في فترة قيادته للواء 30".

وكان آمر اللواء 30، في الحشد الشعبي أبو كوثر الشبكي، قد أعلن عن وصول لجنة تحقيقية من مجلس الوزراء، مبدياً استغرابه من توجيه الاتهامات إلى اللواء 30 بقوله إن "وجود اللواء في المنطقة هدفه الأول حماية المنطقة من أي خطر قد تتعرض له، وإن جميع أفراد اللواء من أبناء المنطقة بمكوناتها كافة

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات