السبت 14 شباط , 2016

5 لاعبين سيحققون الكرة الذهبية بعد احتكار ميسي ورونالدو لها

احتكر الارجنتيني ميسي و البرتغالي رونالدو جائزة افضل لاعب في العالم في السنوات الثمان الاخيرة ، حيث حصل عليها الاول و نجم برشلونة الاسباني خمس مرات فيما حققها معشوق جماهير غريمه ريال مدريد الاسباني ثلاث مرات.

وبلا شك فان الفترة التي سيطر فيه النجمان على الافضلية في عالم الكرة المستديرة، تختلف عن كل الازمنة التي لعب فيها اساطير كرة القدم ، فلو قارنا على سبيل المثال السنوات الثمان الاخيرة مع السنوات الثمان التي تسبقها لشاهدنا ان هناك 6 لاعبين حققوا الكرة الذهبية منذ عام 2000 وحتى عام  2008 وهم الفرنسي زيدان والبرازيليين رونالدو وكاكا ورونالدينيو والايطالي كانافارو والبرتغالي فيغو.

ونرصد لكم ابرز الاسماء الصاعدة التي يتوقع ان تأخذ مكان نجمي قطبي اسبانيا في المستقبل القريب وهم: 

1- البرازيلي نيمار - 24 سنة

هداف دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي ، ترشح لجائرة الكرة الذهبية لاول مرة في نسخة 2015 وحل ثالثا بعد ميسي ورونالدو ، يعتبر الساحر البرازيلي النجم الابرز في الساحة الاوروبية من خلال اداءه و انجازاته الشخصية والجماعية مع برشلونة ، و ينقل تألقه الى المستوى الدولي حيث انه يقدم مستويات رفيعة مع المنتخب الوطني.

2- الارجنتيني ديبالا - 22 سنة

تنهال العروض الاوربية على النجم الصغير من اكبر الاندية الاوروبية ، من يشاهد تحركاته و اهداف و لمساته، يرى من الوهلة الاولى بانه امام لاعب من العيار الثقيل، النجم الارجنتيني يتألق مع يوفنتوس وقاده لتحقيق 15 انتصار متتالي، ويرجح ان ينتقل الى برشلونة و يكرر اسطورة ميسي.

3- الفرنسي بوغبا - 22 سنة

لاعب الوسط الفرنسي على خطى مواطنيه بلاتيني وزيدان، عندما بزغ نجمهم مع يوفنتوس الايطالي، ناديه السابق مانشستر يونايتد بات يعض اصابع الندم على بيعه بسعر زهيد، لم يكن السير اليكس فيرغسون يمنحه فرصة اللعب، لكنه الان احد افضل لاعبي الوسط بالعالم، وتوج مجهوده بجائزة افضل لاعب بمونديال البرازيل 2014 مع منتخب الديوك.

4- الكولمبي خاميس رودريغيز - 24 سنة

صاحب القدم اليسرى المميزة عرف عنه تسجيل الاهداف الجميلة بواسطتها، حصل على هداف المونديال الاخير متفوقا على ابرز نجوم المنتخبات، ومن المتوقع ان يصبح نجم ريال مدريد الاول، حيث يتم تحضيره ليحل مكان رونالدو الى جانب غاريث بيل.

5-البلجيكي هازارد -25 سنة

لا يمكن استبعاد نجم تشيلسي الانجليزي من القائمة على الرغم من اداءه المتذبذب خلال الموسم الحالي، ولكن يرى المحللون ان جزء كبير من المشكلة هو تردي علاقته مع المدرب السابق مورينيو، يعتبر اللاعب هدفا محتملا لاكبر الاندية مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات