عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

صحة كربلاء تطلق مسح ميداني بأخذ مسحات للزائرين

twitter sharefacebook shareالأحد 04 تشرين الاول , 202069

أطلقت دائرة صحة كربلاء، يوم الأحد، عملية مسح ميداني موسع لفحص الزائرين وأصحاب المواكب الحُسينية المُشاركين في مراسيم إحياء زيارة أربعينية الإمام الحُسين (عليه السلام) بهدف الكشف والسيطرة على فيروس كُورونا المُستجد والحيلولة دون إنتشاره، في حين بيَنت أن الحملة مُستمرة لغاية إنتهاء مراسم الزيارة.

وقال مدير قسم الصحة العامة، الدكتور خالد الأعرجي في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، إن "الدائرة حين وضعت خطتها لزيارة الأربعين، فإن تعزيز الإجراءات الوقائية لمُواجهة فيروس كُورونا كانت تتصدر مضامينها، وإستكمالاَ لسلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الزائرين".

وأضاف "ووفقاَ لتوجيهات المدير العام للدائرة الدكتور صباح الموسوي ونيابة عنه وبإشراف مُعاونهُ الدكتور ماجد الميالي باشرنا اليوم بإجراء عملية مسح ميداني تمثَل بأخذ مسحات للأنف والبلعوم للزائرين وأصحاب المواكب الحُسينية وذلك بإستخدام تقنية الـ ( pcr )".

وتابع الأعرجي، أن "الحملة التي تأتي في إطار فعاليات الرصد الوبائي الفعال فإنها تهدف للكشف والسيطرة على فيروس كُورونا المُستجد والحيلولة دون إنتشاره بينهم".

وبين أن "الزائرين والمواكب المشاركة في مراسيم العزاء ، مُتجاوبة بشكل كبير مع الطواقم الصحية العاملة على فحصهم وهذه الحملة مُستمرة لغاية إنتهاء مراسيم الزيارة وأهاب الأعرجي بأصحاب المُواكب والزائرين بـضرورة الإلتزام بارشادات خليتي الأزمة المركزية والمحلية والجهات الصحية والتي تقتضي بإرتداء الكمامات والكفوف والعمل على التباعد الاجتماعي في أداء المراسم".

ع، ش

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات