شبكة النبأ المعلوماتية

ماء كربلاء تتهم الكهرباء بالتسبب بشحة المياه

twitter sharefacebook shareالجمعة 02 تشرين الاول , 2020103

أفادت مديرية ماء كربلاء، أن التذبذب الحاصل في التيار الكهربائي هو سبب مهم في تعطيل ضخ الماء الى المواطنين، بالإضافة إلى التجاوزات على شبكات المياه.

وأوضحت المديرية في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أنه "في كل سنة وتحديداً خلال الاشهر الاكثر حراً وهي تموز وآب تكون هنالك شحة في بعض المناطق ويعود اسبابها لعدة امور من اهمها الاحياء المتجاوزة على شبكات المياه المخصصة للاحياء النظامية مما يتطلب الامر ازالتها من قبل فرق الصيانة التابعة لمديرية ماء كربلاء لكن بعدة عدة ايام نجد هذه الاشتراكات قد عادت وقد تسبب الكثير من الهدر كونهم لايحافظون على هذه النعمة مع التاكيدات المستمرة من قبل لجنة التجاوزات التي وضعتها المديرية".

وأضافت أن "السبب الثاني التذبذب الحاصل في التيار الكهربائي هو سبب مهم في تعطيل ضخ الماء الى المواطنين كون المشاريع تحتاج طاقة كهربائية مستمرة لكي يعمل المشروع على اتم وجه فأنقطاع الكهرباء ولو للحظة يعني التوقف التام للمشروع مما يتطلب ساعات من التشغيل والضخ في الانابيب لكي يصل الى الاحياء التي تتغذى من هذا المشروع".

وتابع البيان أما السبب الثالث هو "استعمال الماء المضاعف سواء في الاستحمام او  استعمالة في اجهزة الهواء كالمبردة وغيرها مما يسبب هذا استهلاك للماء مما يؤثر سلباً على المناطق البعيدة حيث ان الماء لايصلها".

وناشدت مديرية ماء كربلاء المواطن واصفة اياه بالغيور ان يكون عوناً لها وان يحرص قد المستطاع في استعمال  المياه وان يعلم ابناءه واطفاله على اهمية هذه الثروة الالهيه وكيف يمكننا استعمالها بصورة صحيحة ترضي الله سبحانه وتعالى كون الماء مصدر الحياة على الكرة الارضية كما ورد في القران الكريم " وجعلنا من الماء كل شيء حي، راجية الحرص على ثروة المياه  لكي نستطيع ايصالها الى الاحياء  التي هي بحاجة لها.

ع، ش

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات