شبكة النبأ المعلوماتية

توقعات الطقس للأيّام المقبلة

twitter sharefacebook shareالجمعة 02 تشرين الاول , 202091

تنشر وكالة النبأ للأخبار توقعات الحالة الجوية لهذا اليوم الجمعة الموافق 2-10-2020 والايام التي تليه والصادرة من قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي إحدى تشكيلات وزارة النقل.

وذكر بيان للهيئة، ان "طقس يوم غد السبت سيكون في المنطقة الوسطى، صحواً مع بعض من الغيوم، وفي المنطقة الشمالية صحوا يتحول تدريجيا الى غائم جزئياً، وفي المنطقة الجنوبية صحواً" مشيراً الى ان "معدل درجات الحرارة العظمى في مدينة بغداد ستكون بمعدل 41 مْ".

وأضاف، "سيكون طقس الأحد المقبل في الوسط صحوا مع بعض الغيوم، وفي الشمال غائم جزئيا الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً في أماكن متفرقة منها يتحسن تدريجيا بعد الظهر, وفي الجنوب صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة في عموم مناطق البلاد عن اليوم السابق".

أما طقس الأثنين المقبل سيكون في "الوسط صحواً مع انخفاض للحرارة بضع درجات، وفي الشمال صحوا مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً وفي الجنوب صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة".

وأشار البيان الى، ان "طقس الثلاثاء المقبل، سيكون في الوسط، صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة، وفي الشمال صحوا يتحول تدريجيا الى غائم جزئياً وفي الجنوب صحواً، ولا تغير في درجات الحرارة".

فيما توقع المتنبئ الجوي، صادق عطية، تعرض محافظات الشمال (نينوى ودهوك واربيل والسليمانية) ومناطق من صلاح الدين وشمال ديالى اليوم لهطول زخات من الامطار في بعض الاماكن.

وأشار عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك الى ان "هطول الأمطار ليوم غد سيكون خفيفاً في أربيل والسليمانية".

وتابع "كذلك تشير التوقعات الى ان صباح ونهار يوم الأحد ألمقبل سيشهد هطول زخات خفيفة من الامطار في مناطق من العاصمة بغداد وديالى ومناطق من الانبار وصلاح الدين، إضافة لدهوك ونينوى والسليمانية وأربيل".

ورجح "ربما نشهد يوم الأحد ليلا هطول خفيف في مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط اضافة لمناطق من السماوة وميسان وواسط وديالى".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات