شبكة النبأ المعلوماتية

محافظة كربلاء: الملايين من الزائرين سيشاركون في زيارة الاربعين رغم جائحة كورونا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 30 ايلول , 202070

أفاد محافظ كربلاء نصيف الخطابي، اليوم الأربعاء، أن أعداد الزائرين المشاركين في مراسم زيارة الأربعين تصل إلى أكثر من 70 بالمئة، مقارنة بأعداد الأعوام السابقةبالرغم من تفشي كورونا.  

وقال المحافظ نصيف جاسم الخطابي في تصريح تابعته وكالة النبأ للاخبار، إن "افواج الزائرين القادمين من المحافظات وصلت الى كربلاء ونصبت لها مواكب في مختلف محاور المدينة"، مبيناً أن "الزوار الاجانب الذين كانت تصل اعدادهم الى نحو ثلاثة ملايين زائر في الاعوام الماضية لن يتمكنوا من دخول البلد بقرار من اللجنة العليا للصحة والسلامة".  

وأضاف، أن "نجاح زيارة العاشر من محرم الحرام وما اتبع من اجراءات السلامة أدى إلى تفاعل الجميع مع الالتزام بالتعليمات التي سيتم وضعها خلال الأربعينية"، لافتا إلى أن "هناك آلاف المتطوعين وموظفي دوائر الدولة سيقومون بتقديم الخدمات للزائرين".  

وتابع، أن "هناك تعاونا جيدا مع المحافظات خاصة المجاورة في تذليل الصعاب وتوفير المفارز الصحية والأمنية، فضلا عن التعاون التام مع الوزارات الخدمية لتوفير العجلات الخاصة بنقل الزوار".  

وأوضح الخطابي، إلى أن "الحكومة المحلية وضعت آليات مناسبة وخططا محكمة لاستقبال الزائرين لهذا العام على المستوى الامني والخدمي"، داعيا أصحاب المواكب الحسينية إلى "التنسيق العالي مع الحكومة المحلية عن طريق لجنة المواكب الحسينية والعتبتين المقدستين للتنظيم والمحافظة على البنى التحتية للمدينة".  

وأشار إلى، انه "تم اتخاذ إجراءات كافية لتفادي حدوث اختناقات مرورية مثل توسعة السيطرات وممراتها ومسارات العجلات لتسهيل مهام التفتيش ودخول الزوار والمواكب الحسينية في كل محاور المدينة".  

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات