شبكة النبأ المعلوماتية

حرب على كورونا: صحة كربلاء تعلن خطة طوارئ واسعة لزيارة الاربعينية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 30 ايلول , 2020100

بدأت دائرة صحة كربلاء المقدسة، الأربعاء، بتطبيق خطة طوارئ لزيارة الاربعينية، تركز فيها على الوقاية من فيروس كورونا والسيطرة عليه.

وقال مدير عام الدائرة، الدكتور صباح الموسوي، في حديث لوكالة النبأ، ان " الخطة تتضمن توزيع عجلات الإسعاف الفوري قرب مراكز الطوارئ داخل المدينة القديمة ويكون الإخلاء حسب الرقعة الجغرافية، مع تهيئة ( 38 ) مفرزة طبية، و ( 7 ) مستشفيات حكومية، إضافة إلى المستشفيات الأهلية الساندة (الكفيل، وزين العابدين (ع)، الإمام الحجة (عج) الخيري, العباس الأهلي) حيث تكون خدماتها مجانية خلال فترة الزيارة ".

وبيَن الموسوي، إنه "تم التنسيق مع طبابة الحشد الشعبي لفتح (6) مفارز طبية مُوَزعة على محاور المدينة القديمة وكذلك دعم مراكز الطوارئ بالملاكات البشرية، فضلا عن وجود المفارز الطبية التابعة للعتبتين المُقدستين"، مُوضحاَ أنه "سيتم تحريك مستشفى الزهراء (ع) المتنقل وجعله مرابطاً في محور كربلاء _ النجف، وتحريك العيادة المُتنقلة وجعلها مُرابطة على طريق كربلاء _ بابل".

وأشار إلى أنه "سيتم فتح مفرزة طبية في مركز السيدة زينب الكبرى (ع) الجراحي التخصصي، كما تم تهيئة (35) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين". ولفت الموسوي الى فتح صالات للطوارئ في المراكز الصحية (العباسية الشرقية، العباسية الغربية، باب بغداد) وتجهيزها بكافة الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ، ورفدها بالملاك الطبي والصحي من المؤسسات الصحية في المحافظة .

 وتابع إن "قسم الصيدلة وبالتنسيق مع الشركة العامة للأدوية، قام بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية خاصة المنقذة للحياة وتوزيعها على المستشفيات والمفارز الطبية والمراكز الصحية ومراكز الطوارئ"، في حين "قام مصرف الدم الرئيسي بحملات التبرع خلال الفترة التي تسبق الزيارة لغرض توفير كميات مناسبة من جميع الأصناف خاصة السالبة منها".

وشدد الموسوي على ان "جميع الإجراءات والتوصيات الخاصة بالخطة تقع ضمن التوصيات الأساسية للسيطرة على مرض فيروس كُورونا المُستجد، حيث سنعمل على زيادة وعي المواطنين والزائرين من خلال التأكيد على (التباعد الإجتماعي، لبس الكمامات، النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون"، ونوَه الموسوي الى إننا "قمنا بإعداد فرق الإستجابة السريعة لغرض مُتابعة الحالات المُشتبه بإصابتها بفيروس كُورونا والإخبار الفوري عنها".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات