السبت 14 شباط , 2016

النزاهة النيابية تدعو الكتل السياسية للاستجابة لدعوة العبادي وتغيير الوزراء غير الأكفاء

دعا النائب عقيل الزبيدي عضو لجنة النزاهة، اليوم الاحد، الى الاستجابة لدعوة رئيس الوزراء بتغيير الوزراء غير الأكفاء الذين ثبت تقصيرهم اثناء توليهم المسؤولية وعدم التمسك بهم وطرح بدلاء عنهم يمكن لهم تقديم الأفضل خدمة للشارع العراقي.

وقال النائب الزبيدي في بيان اصدره مكتبة الاعلامي وتلقته وكالة النبأ/(الاخبار) ان "الإدارة السيئة لبعض الوزارات وعدم تمكنها من أداء واجباتها بشكل ينتج عنه تقديم خدمة للمواطن أدى إلى غضب عارم في الشارع العراقي وخروج الاف المواطنين في المحافظات كافة لتعبير عن معارضتهم للأداء الحكومي".

وشدد الزبيدي ان "الوزير مهما كانت صلاحياته، فأنه لا يعدو أكثر من مكلف بخدمة عامة عليه ان يؤديها بأمانة وإخلاص، ولو ادى المسؤول واجباته لما احتاج المواطن البسيط للتوسط لدى المسؤولين، لاكمال معاملاتهم التي هي من صميم الواجبات الطبيعية للموظف".

مؤكدا أن "احد اسباب هذه المشكلات التي يعاني منها المواطن هو ناتج عن الفساد الكبير الذي تعاني منه بعض مؤسسات الدولة مما يتحتم على الجهات الرقابية الضرب بيد من حديد على هولاء الذين باعو الضمير من اجل مكتساب زائلة".

واضاف الزبيدي ان لجنة النزاهة البرلمانية طلبت من رئيس الوزراء في اجتماعها الاخير على ضرورة تبديل الوزراء المتلكئين في أداء عملهم، لان بقاءهم في مناصبهم يُسهم في تفشي الفساد في تلك الوزاراء.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات