شبكة النبأ المعلوماتية

انشاء 6 مراكز صحية قرب مرقد الامام الحسين استعداداً لزيارة الاربعينية

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 29 ايلول , 202045

أعلنت العتبة الحسينية، الثلاثاء، عن انشاء ستة مراكز صحية متكاملة خاصة بزوار الاربعينية تتناسب مع تحديات المحافظة نتيجة تفشي فيروس كورونا.

وذكر موقع العتبة الحسينية في تقرير تابعته "وكالة النبأ" أن "الخطة تتضمن عدة محاور، شملت انشاء مراكز صحة متكاملة لتقديم مختلف الخدمات الطبية".

ونقل الموقع عن المشرف العام على القطاع الصحي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي قوله: انه "تم انشاء مركز طبي متكامل بسعة (15) سريرا مع توفير صالة عمليات صغرى، وصيدلية ومختبر وجهاز سونار في منطقة باب القبلة، فضلا عن نصب مركز مماثل من حيث المحتوى والنوع في تقاطع (المخيم- شارع الشهداء)، ونصب مركز ثالث بالقرب من مقام الامام المهدي (عجل فرجه)، والرابع في مسقف رقم واحد في منطقة بين الحرمين الشريفين، الى جانب توفير مركز طوارئ ساند لمستشفى السفير وآخر سيكون في مستشفى الإمام زين  العابدين (عليه السلام) التخصصي، بالإضافة الى المفارز الطبية المتعددة الثابتة والمتنقلة داخل وخارج المرقد الشريف".

واضاف "سيكون التوجيه هذا العام وبشكل مباشر بإجراءات السلامة والوقاية لمنع انتقال العدوى، فضلا عن افتتاح مركز سلامتك التخصصي لتوعية المواطنين وتقديم النصائح الطبية والوقائية لهم، مع وضع خطة للإخلاء في حال استدعى الامر لذلك الى جانب توفير عدد كبير من سيارات الاسعاف". 

وبين أن "كل ذلك تم من خلال التعاون ما بين اقسام العتبة الحسينية المقدسة ومستشفى السفير ومستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي، ومركز السيدة زينب (عليها السلام)، وقسم الشؤون الطبية، وبالتنسيق مع وزارة الصحة ودائرة صحة كربلاء".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات