عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

تقرير: محاولات عراقية لوقف خطة اغلاق السفارة الأميركية في بغداد

twitter sharefacebook shareالأثنين 28 ايلول , 202077

كشفت صحيفة "العربي الجديد" الخليجية، اليوم الاثنين، عن وجود تحركات من الرئاسات الثلاث في العراق لاحتواء التصعيد الأميركي في العراق جراء تزايد الضربات الصاروخية ضد المواقع العسكرية والسفارة الأميركية في بغداد، مبينة ان اغلاق السفارة يعني بدء مرحلة جدية من الصراع في البلاد.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها عن مسؤول عراقي قوله: "إن الوقت لم ينفذ بعد، لكن الأميركيين يتحركون بشكل متسارع وغير مفهوم لتصعيد الموقف بإغلاق السفارة أو تعليق عملها ونقلها إلى أربيل ويطرحون سيناريو أن لديهم معلومات تشير إلى نية الجماعات الموالية لإيران مهاجمة السفارة مرة أخرى بصواريخ أكثر تأثيراً تهدد حياة الطاقم الأميركي العامل بالسفارة".

وأوضح المسؤول العراقي إن "الرئاسات العراقية الثلاث ممثلة برئيس الوزراء ورئيس الجمهورية ورئيس البرلمان يتحركون أملاً بإيقاف نوايا الخارجية الأميركية باتخاذ أي خطوة تتعلق بعمل سفارتها في بغداد".

وأشار إلى أن إغلاق السفارة يعني أن الولايات المتحدة تريد اتخاذ خطوات جديدة رداً على الاستهداف المتكرر للسفارة و"قد نشهد ضربات جوية لمقرات فصائل مسلحة في العراق".

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأميركية نشرت تقرير يتحدث عن عزم الولايات المتحدة اغلاق سفارتها في بغداد واشترطت توقف الهجمات الصاروخية قبل افتتاحها مجدداً.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات