عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

الصناعة تعيد دراسة عمليات الاستثمار وتكشف انشاء مدن صناعية

twitter sharefacebook shareالجمعة 25 ايلول , 202070

قال المستشار في وزارة الصناعة عمار عبد الله إن الوزارة لديها خطة لإنشاء خمس مدن صناعية.

ولفت عبدالله للوكالة الرسمية إلى، أن "هناك ثلاث مدن صناعية وصلت إلى مراحلها النهائية، وأيضا هناك منطقة صناعية اقتصادية مشتركة مع الجانب الأردني تحتاج فقط إلى دعم البنية التحتية من الماء والكهرباء، وكذلك الوقود من وزارة الكهرباء، وأيضا وزارة النفط".

وأضاف، أن "هذه المدن الصناعية الخمس متكاملة، ومن الممكن أن تملك للمشاريع الصناعية أو الصناعيين في أربع محافظات في النجف الأشرف، والبصرة، وفي ذي قار، وهناك مدينتان صناعيتان؛ واحدة في الأنبار والأخرى مشتركة مع الجانب الأردني".

وأشار عبدلله إلى، أن "وزير الصناعة والمعادن منهل الخباز وجه في أكثر من اجتماع التشكيلات بتجاوز البيروقراطية، وتسهيل أمور القطاع الخاص بشكل كبير جدا وحتى بابه مفتوح في استقبال المستثمرين، ولديه لقاءات أيضا مع اتحاد الصناعات، وكذلك ذوي رؤوس الأموال والمستثمرين، وأصحاب المشاريع الصناعية، وحتى في التنمية الصناعية هناك تسهيلات كثيرة للصناعيين لغرض أخذ الإجازة وأيضا هناك تسهيلات كبيرة في عملية استحصال العلامة التجارية".

وتابع مستشار وزارة الصناعة، أن "عمليات الاستثمار تمت إعادة دراستها، وإعادة تقييمها، وإعادة الأسس الاسترشادية الجديدة لتسهيل عملية الاستثمار في وزارة الصناعة والمعادن، وتم منح أكثر من 158 فرصة في هذا العام، بينما في العام 2018 هناك فرصة استثمارية واحدة".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات