الجمعة 13 شباط , 2016

الجيش السوري يعلن نيته التقدم إلى محافظة الرقة معقل تنظيم داعش

أفادت مصادر عسكرية في الجيش السوري نية الأخير التقدم إلى محافظة الرقة معقل تنظيم داعش بعد السيطرة على مواقع على مشارفها, وتمكنت القوات الحكومية من استعادة السيطرة على عدة مواقع بين حماة والرقة.

وقال مصدر عسكري رسمي اليوم السبت, إن الجيش السوري ينوي التقدم إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، وذلك بعد السيطرة على مواقع على أطراف المحافظة، معقل التنظيم. وأضاف المصدر العسكري أن العملية مستمرة منذ عدة أيام, وقد انتزع جيش حكومة دمشق السيطرة على عدة مواقع من "الدولة الإسلامية" بين حماة والرقة في اليومين الماضيين.

وأضاف المصدر العسكري "هذا مؤشر على اتجاه العمليات القادمة نحو الرقة. بوجه عام جبهة الرقة مفتوحة...بدءا في اتجاه منطقة الطبقة." وتضم الطبقة قاعدة جوية استولى عليها تنظيم داعش في 2014.

وفي سياق متصل ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، المحسوب على المعارضة، اليوم السبت أن سربا من الطائرات الروسية وجه ضربات مكثفة على  الجماعات المسلحة بمناطق في ريف حلب الشمالي وبالتحديد في تل رفعت. ولم ترد معلومات عن سقوط خسائر بشرية. ويعد تل رفعت الواقع على بعد عشرين كيلومترا من الحدود التركية، آخر معاقل المعارضة في شمال حلب.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات