شبكة النبأ المعلوماتية

بعد ربحه الأمر الولائي.. السوداني يواصل سعيه للإجهاز على شركات الاتصالات

twitter sharefacebook shareالأربعاء 23 ايلول , 202047

جدد النائب محمد شياع السوداني دعوته إلى تأسيس شركة وطنية للإتصالات تأخذ على عاتقها تقديم خدمات الجيل الرابع فضلا على تشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال لتكون منافسة الشركات العاملة في البلاد .

وأشار السوداني الى أن دعواته المتكررة تأتي من منطلق المصلحة العامة والحفاظ على المال العام.

وذكر السوداني أنه_ ولغرض الخروج من المشكلة التي وضعتنا بها هيأة الإعلام والإتصالات بقرار التجديد لشركات متلگئة وغير ملتزمة بالقوانين وما جاء من التزامات تعاقدية_ قدم مقترحين بصورة رسمية إلى كلٍّ من رئيس مجلس الوزراء ووزارة الإتصالات تضمن الأول منهما تأسيس شركة وطنية مختلطة تأخذ على عاتقها تشغيل الرخصة الرابعة للهاتف النقال مع خدمات الجيل الرابع بعد منحها الترددات والرخصة من هيأة الإعلام والإتصالات.

فيما تضمن المقترح الثاني الآلية الصحيحة والمنصفة لغرض التجديد عبر فتح باب المنافسة أمام مختلف الشركات للحصول على أفضل خدمة للمواطن وأكثر منفعة للدولة بما يؤدي إلى تعظيم الموارد. بحسب السوداني.

يذكر أن السوداني كان قد نجح بالدعوى التي افضت إلى إصدار الأمر الولائي القاضي بإيقاف قرار مجلس الوزراء الخاص بتجديد عقود تراخيص الهاتف النقال لشركات (آسيا سيل، زين، كورك) في (2020/8/25) بعد ان قدّم بتاريخ (2020/8/10) وبصفته الشخصية كمواطن دعوى مدنية في محكمة بداءة الكرخ بهذا الشأن.

وقد ردت المحكمة التظلمات المقدمة من قبل رئاسة الوزراء وهيئة الإعلام والاتصالات وشركات زين وآسيا سيل في (2020/9/20) وأكدت الأمر الولائي فيما لم تقدم شركة كورك تظلم.

وقرار المحكمة هذا قابل للتمييز وبالوقت نفسه وفي ضمن إطار الدعوى المدنية 1918/ب/ 2020 حددت المحكمة اولى جلسات المرافعة يوم (2020/9/27).

ولفت السوداني الى أنه ماضّ في الدفاع عن حقوق المواطن والحفاظ على المال العام من منطلق واجبه التشريعي والرقابة النيابي ناهيك عن كونه عضوا في لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الإستراتيجي النيابية.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات