شبكة النبأ المعلوماتية

مسؤول حكومي: التقلبات الجوية وتزامنها مع الزيارات الدينية قد تزيد الاصابات

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 22 ايلول , 202093

قال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، إنه مع دخولنا فصل الخريف قد تؤثر التقلبات الجوية على زيادة الإصابات، وهذا يتزامن مع مناسبات دينية مقدسة قد تزيد من الاحتكاك والتقارب الاجتماعي.

وحذر ملا طلال، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي لجلسة مجلس الوزراء تابعته وكالة النبأ للأخبار، المواطنين لاتخاذ الإجراءات الوقائية كافة.

وذكر، إن "الحكومة منذ أن نالت هذه الثقة وبدء مجلس الوزراء بعقد اجتماعاته الأسبوعية، هنالك فقرتان ثابتان في جدول الأعمال، وهما مستجدات كورونا وواقع المنظومة الكهربائية". مبيناً أن "المجلس اليوم بدأ بالاطلاع على ما طرحه وزير الصحة حول مستجدات جائحة كورونا، وسبل مواجهتها، وأطلع المجلس بإيجاز على هذه المستجدات وجهود الوزارة في مواجهة هذه الجائحة، وبشرنا بأن نسبة الشفاء ارتفعت إلى 80 % تقريبا، وهي نسبة معتبرة عالميا على مقياس منظمة الصحة العالمية". مؤكداً أن "نسبة الوفيات انخفضت إلى 2.7 % من المجموع الكلي للمصابين".

وأضاف المتحدث باسم الكاظمي، "فيما يخص الجائحة أيضاً وجهود الحكومة في مواجهتها سيتم هذا اليوم اجتماع عبر الدائرة التلفزيونية لوزير الصحة ووزراء صحة آخرين ومنظمات دولية وبإشراف منظمة الصحة العالمية من أجل توفير لقاحات معتمدة عالميا لكورونا".

ولفت ملا طلال إلى، أنه "سيتم إقرار استلام العراق لـ 20 % من عدد نسماته، وتأمين لقاح للعراقيين بنسبة 20 % من عدد سكان العراق".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات