عاجل
القضاء الأعلى يحكم بإعدام نائب أبو بكر البغدادي
الجمعة 13 شباط , 2016

المدفعية التركية تقصف ريف حلب وتهدد بضرب الاكراد

استهدفت المدفعية التركية اليوم السبت, مناطق خاضعة لسيطرة وحدات "حماية الشعب" الكردية في ريف أعزاز وريف حلب الشمالي بشمال سوريا بحسب مصادر كردية والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ويأتي القصف بعد تهديد رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو مقاتلي حزب "الاتحاد الديمقراطي الكردي" بتحرك عسكري تركي في سوريا على غرار ما حدث في شمال العراق.

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر كردي أن المدفعية التركية استهدفت اليوم السبت, مناطق سيطر عليها المقاتلون الأكراد خلال الأيام الماضية في ريف حلب الشمالي في شمال سوريا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "إن القوات التركية قصفت أماكن خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف أعزاز وريف حلب الشمالي، حيث استهدف القصف قرية المالكية ومنطقة منغ التي سيطرت عليها الوحدات الكردية قبل نحو يومين".

وأكد مصدر في وحدات حماية الشعب الكردية الخبر لوكالة الأنباء الفرنسية مضيفا بأن المدفعية التركية استهدفت قرية المالكية ومطار منغ العسكري الذي سيطر عليه المقاتلون الأكراد في 11 شباط/فبراير.

ومن جهة أخرى أعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو في كلمة متلفزة في مدينة أيرزينكان بأن بلاده ستتحرك عسكريا عند الضرورة ضد مقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا الذي تعتبره تركيا "جماعة إرهابية".

وأضاف "نستطيع إذا لزم الأمر أن نتخذ في سوريا نفس الإجراءات التي قمنا بها في العراق وقنديل" في إشارة إلى حملة القصف التركية ضد معقل حزب العمال الكردستاني في شمال العراق. وأضاف أوغلو "نتوقع أن يقف أصدقاؤنا وحلفاؤنا معنا".

وتعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي ووحدات حماية الشعب التابعة له فرعا لحزب العمال الكردستاني الذي يشن تمردا منذ عقود على الدولة التركية كثفه في الأشهر الأخيرة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات