عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

قائد الحرس الثوري الإيراني: قادرون على احتلال كافة القواعد الأمريكية في المنطقة

twitter sharefacebook shareالأحد 20 ايلول , 2020132

أكد قائد الحرس الثوري الإيراني، أن بلاده قادرة على احتلال كافة القواعد الأمريكية في المنطقة في حال اندلاع حرب، فيما شدد أن ايران عززت من قدراتها العسكرية.

وأعلن حسين السلامي، يوم السبت، أنه وضع خططا للاستيلاء على قواعد للجيش الأمريكي في المنطقة سيتم تطبيقها في حال اندلاع حرب.

وتوعد قائد الحرس الثوري، في كلمة ألقاها، بأن كافة القوات الأمريكية في المنطقة في أي حرب محتملة، ستكون تحت رصد إيران ورصاصها، مضيفا أن طهران تملك "آلاف الألوية العسكرية على الأرض، قادرة على احتلال وحرق كافة المصالح والقواعد الأمريكية في المنطقة".

وحذر سلامي من أن أي حرب ضد إيران ستلحق بالولايات المتحدة "خسائر بالغة لا يمكنها تحملها"، مشددا على أن "الجمهورية الإسلامية عززت قدراتها العسكرية لخوض حرب واسعة في البحر والجو وعلى الأرض ضد أمريكا والانتصار عليها".

وأعرب قائد الحرس الثوري الإيراني، عن قناعته بأنه ليس بإمكان أي قوة في العالم تحمل الحرب ضد بلاده، قائلا: إن "تلويح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإمكانية لجوء واشنطن إلى خيارات عسكرية ضد طهران ليس سوى مبالغة نابعة عن افتقاره للمعرفة العسكرية الدقيقة".

وصرح سلامي بأن الضربات الصاروخية التي شنتها إيران على قاعدة "عين الأسد" التي يستخدمها الجيش الأمريكي في العراق، في شهر يناير الماضي، لم تأت بهدف الانتقام من اغتيال الولايات المتحدة لقائد "فيلق القدس" قاسم سليماني، بل للتثبيت أن إيران دولة "لا تخشى أمريكا".

وحذر قائد "الحرس الثوري" من أن الثأر لسليماني "ذو نطاق واسع"، مضيفا: "النظام السياسي الأمريكي ينبغي أن يدفع الثمن".

 

المصدر: RT

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات