وكالة

كربلاء.. قوة مشتركة تضبط آلاف الليترات وموادا صلبة لا ينصح بأستخدامها

twitter sharefacebook shareالسبت 19 ايلول , 2020133

تمكنت حملة مشتركة مدعومة من جهاز الأمن الوطني، من ضبط وإتلاف أكثر من 4000 لتر من مشروبات سائلة وقرابة طن ونصف مواد غذائية صلبة، في كربلاء ثبت فشلها مختبريا.

وأفاد مدير شعبة الرقابة الصحية، بدائرة صحة كربلاء كرار جواد العباسي في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار اليوم السبت، أن "الفرق الرقابية الصحية وباسناد جهاز الامن الوطني تمَكنت من ضبط وإتلاف موادٌ غِذائية صلبة وسائلة غير صالحةٍ للإستهلاك البشري".

وأضاف العباسي، أن "الكميات المُصادرة والمُتلفة بلغت ( 4335) لتر من المشروبات الغازية بعد ثبوت فشلها مختبرياً، وطن ونصف من المواد الغذائية الصلبة الغير صالحة للاستهلاك البشري عازياً سبب إتلافها لإنتهاء مدة صلاحيتها وسوء خزنها".

وأشار المسؤول بدائرة صحة كربلاء إلى، أن "عملية الإتلاف تمت في آليات ( كابسات ) البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب المحال التجارية".

وأكد مدير شعبة الرقابة الصحية، أن "الفرق الرقابية والجهات الساندة لها ماضية في إجراءاتها ومتابعتها للأسواق والمحال العامة والمعامل الغذائية وأماكن الباعة الجوالين وتعمل على منع وصول أي مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري إلى أسواق المحافظة وأقضيتها ونواحيها كونها تشكل خطراً على حياة المواطنين".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات