شبكة النبأ المعلوماتية

مفوضية حقوق الإنسان تستجب لمناشدات طفل نازح

twitter sharefacebook shareالسبت 19 ايلول , 2020121

بعد مناشدات من أحد الاطفال النازحين في مخيم يحياوا، شكل مجلس المفوضين ، اليوم السبت، فريقا للتحقيق قضيته ومتابعة التهديدات والابتزاز التي تعرض لها الطفل من قبل مجهول.

وقال عضو المفوضية الاستاذ زيدان العطواني في تصريح صحفي، ، ان "مجلس المفوضين وجه بتشكيل فريقا لتقصي الحقائق من مكتب المفوضية في كركوك لزيارة العائلة بالسرعة الممكنة والتقصي عن ما ورد في مناشدة الطفل".

وأضاف العطواني، انه "تم اللقاء بالعائلة النازحة والتي تسكن في مخيم يحياوا من عام ٢٠١٤، و تبين وجود حالة ابتزاز للعائلة من قبل شخص مجهول عبر الاتصال بهم عبر الهواتف او من خلال نشر تهديدات على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتأتي مخاوف الطفل وعائلته بسبب اعتقال لشقيق الطفل الاكبر من تولد 91990 من قبل قوة امنية بتهمة الارهاب وعدم امكانية العائلة التواصل معه، مما ولد رعبا لديهم من المستقبل المجهول في ظل استمرار التهديدات لهم من قبل مجهولين".

وبين، ان "فريق المفوضية كان برفقة قائد عمليات المحافظة ومسؤولين امنيين وشرطة مجتمعية وممثل لوزارة الهجرة والمهجرين وادارة المخيم".

وأشار إلى، انه "تم فتح قنوات للتواصل مع العائلة النازحة عبر تزويدهم بالارقام الساخنة للمكتب و التباحث مع الجهات الامنية في المحافظة بتكثيف جهودهم بتوفير الحماية الكافية لمخيمات النزوح منعا لاي حالات ابتزاز مشابهة تنتهك حقوق الانسان في ظل الظروف التي يمرون بها.

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات