شبكة النبأ المعلوماتية

لتقليص نسب البطالة.. العمل تمنح 45 الف قرض للعاطلين

twitter sharefacebook shareالخميس 17 ايلول , 2020192

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، عن منح العاطلين  45 الف قرض، مبينة ان  الهدف تقليص نسب البطالة في المجتمع.

وقالت الوزارة في بيان، ان "دائرته تعد خطة لتدريب نحو 20 الف باحث عن العمل سنويا موزعين بين بغداد والمحافظات بهدف تطوير قدراتهم وامكانياتهم بما يمكنهم من التقديم على القروض اسهاما بتوفير حياة كريمة لهم ولاسرهم".

وأضاف البيان، أنه "سيتم منح الباحثين عن العمل هويات خاصة وتسجيلهم الكترونيا بهدف اعداد قاعدة بيانات خاصة بهم، مبينا ان هذه الهويات تؤهلهم للشمول بالامتيازات التي تقدمها الوزارة للعاطلين عن العمل”، مشيرا الى “التنسيق مع ممثلي الشركة الكندية للاستشارات الدولية لاستئناف الدورات التدريبية للعاطلين، لدعم مشاريعهم الصغيرة بهدف زجهم في سوق العمل".

واوضح، أنه "بعد استئناف الدورات الريادية الخاصة بهم تم التأكيد على الالتزام بتوصيات وتوجيهات خلية الازمة في التباعد الاجتماعي، اذ سيتم تدريبهم على شكل وجبات".

وأشار الى، ان "دائرة العمل والتدريب المهني حصلت على شهادة الايزو(ISO) بمجال التدريب المهني، ما سيسهم بتعزيز الحاجات الفعلية لسوق العمل ويضعها في مصاف المؤسسات التدريبية العالمية المتخصصة بالتدريب المهني".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات