الأحد 15 حزيران , 2015

فيسبوك رئيس الوزراء "العبادي" متنفس لهموم العراقيين

وكالة النبأ/ (الاخبار) - مواقع التواصل الاجتماعي التي يشارك فيها مئات الملايين من البشر حول العالم، اصبحت حاجة ملحة للتعبير عن التوجهات والآراء المخلفة والمنوعة، بعد ان تجاوزت مساحتها الاجتماعية، الى ضفاف اخرى تنوعت بين الاقتصاد والسياسية والفن والرياضة وغيرها.

موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يعتبر الواجهة الابرز بين هذه المحطات الالكترونية (الاجتماعية) التي استقطبت العدد الاكبر من الجمهور.

كما اصبح (فيسبوك) من الوسائل المفضلة للمواطنين للتواصل مع المؤسسات والشخصيات السياسية البارزة في بلدانهم.

ويصل عدد المعجبين والمتابعين لصفحات التواصل الاجتماعي لبعض الشخصيات السياسية المهمة الى ملايين الاشخاص.

فحساب الرئيس الامريكي "بارك اوباما"، على فيسبوك تجاوز (43) مليون، فيما بلغ حساب الرئيس الامريكي السابق "بوش الابن" اكثر من (5) مليون.

العراقيون بدورهم جعلوا من صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة برئيس وزراء العراق، "حيدر العبادي"، منبر مهم لإيصال رسائلهم الى اعلى سلطة تنفيذية في البلاد.

التعليقات التي ادرجها المتابعين تنوعت بين الطرافة والغضب والشكوى، فيما كان عدد منها يتناول الاوضاع الامنية التي يمر بها العراق.

فقد طالبت (Zainab Zezo) "بتأجيل الامتحانات الى ما بعد شهر رمضان ونطالب #الدكتور محمد إقبال بالنظر الى ظروفنا".

فيما شكر (Zaed Altaay) جهود الحكومة المبذولة في مكافحة الارهاب، لكنه طالب "بمتابعه الامور الاقتصادية للبلد لان اليوم اصبح الدينار العراقي في النزول امام الدولار لأنها لعبة تجار الفساد لابد منكم من متابعه الموضوع بجديه وان تأتي بالحلول الازمه لحل هذه الازمه علماً اليوم سعر الدولار ١٤٠٠ دينار".

وعلق حساب د. علي العوادي ان "المؤمرة مستمرة على العراق ارضا وشعبا ولم نسمع بعقاب المهزومين والفاشلين".

وناشد عشرات المعلقين على حساب العبادي، النظر بقضايا الخرجين والعاطلين عن العمل، فيما طالب اخرون بمحاربة الفساد والمحسوبية داخل مؤسسات الدولة.

وتجاوز الحساب الرسمي لرئيس الوزراء العبادي حاجز (760) الف معجب.  

يذكر ان وكالة النبأ/ (الاخبار) لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي بصورة نهائية.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات

التعليقات
Enas
Mohammed
2017-9-13
بالنظر للوضع الحالي الذي يمر به بلدنا نبدي راينا ادناه ببعض المقترحات الضامنه لقوة قانون العراق وامنه واقتصاده باستمرار والتحسين نحو اﻻفضل نرجوا تفضل سيادتكم الموقره اﻻطﻻع وعمل المستطاع مع فائق الشكر والتقدير 1-تكليف لجان مختصه لتشريع القوانين والتعليمات اﻻزمه تمهيدا لعرضها على مجلس النواب الموقر لغرض اﻻسراع ببناء منظومة الحكومه اﻻلكترونيه بﻻضافه الى اﻻستعانه بتجارب الدول اﻻخرى والبدء بالدوائر ذات المردود المالي وتجربة ميناء ام قصر دليل على ذلك حيث ازدادت اﻻيرادات الماليه ال الضعف بعد حذف اﻻجزاءات الورقيه الممله باﻻضافه الى ان ذلك سيقضي على الفساد والجريمه بصوره شبه تامه 2- 1-تكليف لجان مختصه لتشريع القوانين والتعليمات اﻻزمه تمهيدا لعرضها على مجلس النواب الموقر تكون ضامنه لقوة قانون العراق وامنه واقتصاده وادناه بعض المقترحات
ا - منح مكافاة ماليه لكل من يقدم اثباتات حول احد الجرائم تتناسب مع حجم الحريمه.
ب-اسناد المنظومه القضائيه باعداد كافيه من القضاة الكفؤين والنزيهين لضمان حسم القضايا بالسرعه والعدل اﻻزمين بما يساعد على حل معظم مشاكل الباد بشكل كبير ج-تفعيل قانون من اين لك هذا والقاء القبض على من يشك بازدياد امواله بطرق غير مشروعه والتحقيق معهم.
د-جعل محاكمات كبار المسؤولين والجرائم التي تؤثر على امن العراق واقتصاده علنيه وتخصييص قناة تلفزيونيه لذلك ه- الغاء قانون الكفاله الذي يشجع المسؤولين الكبار على الجريمه واﻻثراء غير المشروع بدل معاقبتهم بشده لخيانتهم اﻻمانه كما تنص كل القوانين على ذلك وليكون المسؤول مثل يحتذى به. ح-انشاء دوائر اخرى للقضاء ودوائر الامن اﻻخرى لكشف الجريمه وحسمها بالسرعه والعدل اﻻزمين لقوة القانون واستخدام احدث اﻻجهزه العالميه وتزويدكل دوائر القضاء وﻻمن بها كاجهزة كشف المتفجرات واﻻسلحه واﻻشخاص والكامرات والطائرات المسيره وغيرها باﻻضافه الى اﻻستعانه بخبرات وتجارب الدول اﻻخرى. و- اسناد هيئات الرقابه الماليه باعداد كافيه من الموظفين الكفؤوين والنزيهين واختيار احدث اﻻجهزه لمساعدتهم بﻻضافه الى نظام حوافزماليه لحين اكتمال مشروع الحكومه اﻻلكترونيه المنوه عنها في النقطه (1) اعﻻم. ط-ضمان استرداد اموال العراق المنهوبه من قبل النظام البائد ومن قبل الفاسدين بعد عام(2003) وتطوير التعاون مع اﻻنتربول الدولي بشكال فعال بﻻضافه الى اﻻستعانه بخبرات وتجارب الدول اﻻخرى. ز- ضبط الحدود و التاكيد على استخدام احدث الاجهزه العالميه كالكامرات والطائرات السيزه وغيرها والكﻻب البوليسيه. واستخدام مخافر قليلة الكلفه. بﻻضافه الى اﻻستعانه بخبرات وتجارب الدول اﻻخرى. ض-ايجاد وسيله للحكم ييكون وﻻئها للعراق العظيم فقط صاحب اولى الحضارات تكون عابره للطائفيه والعنصريه وﻻتثير الكراهيه واﻻحتراب وكفؤه ونزيه وتجريم الطائفيه والعنصريه ومعاقبة من يحث عليهما بعقوبات رادعه ومحاكتهم علنيا كما منوه ذلك في الفقره (د) اعﻻه ي- تكليف لجان مختصه تقوم بتشريع القوانين والتعليمات اﻻزمه تمهيدا لعرضها على مجلس النواب الموقر لغرض ضبط جباية مبالغ خدمتا الماء والكهرباء من المواطنين باسعار مﻻئمه ضمانا لمنع الهدروتوفيرهما لهم واستخدام احدث اﻻجهزه العالميه مستعينين بخبرات وتجارب الدول اﻻخرى وكذلك مفاصل الدوله اﻻخرى كالزراعه والصناعه وغيرها مع فائق الشكر والتقدير .
شامل المالكي
العراق
2017-4-4
قاله امير المومنين علي عاليه الاسلام ايها الناس لانستًًوحشو في طريق الهدى لقلة اهله فان الناس اجتمعوا على ما ىىدة واحده شبعها قصير وجوعها طويل. ايها الناس يجمع الناس الرضا والصخط وانما عقر ناقة ثمودواحد فعمهم الله بل العذاب لما عموه بلرضا فقال سبحانه (فعقروها فاصبحوا نادمين)فما كان الا ان خارت ارضهم با لخسفه خوار السكه المحماه في الارض الخواره ايها الناس من سلك الطريق الواضح ورًِّدٌٍٍِّ{
المالكي
العراق
2017-4-3
الى السيد العبادي المحترم. اني معوق حرب في الجيش السابق فقدت معاملتي في مديريه المراتب سابق راجيا من سيادتكم النظر لحالنا نحن عشنا الامرين علمن لانقدر على العمل درجة العجز 85/ والى الله المشتكى
احمد علي الجبوري
بغداد
2017-3-14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .واعانكم الله على الفاسدين والسارقين والمحتالين..نرجو فضلا وليس امرا انصاف المتقاعدين ممن خدموا خدمه حقيقيه لا دمجيه بخصوص الراتب التقاعدي لاننا نرى الان اطفال صغار تقاعدهم اضعاف تقاعدنا ونرى عوائل باجمعها تستلم تقاعد...متى تنظرون للشعب كل الشعب بالعدل والمساواة والانصاف...لاتهتموا لمن تحايلوا لسرقة اموال الشعب وان تظاهروا بالداخل او الخارج.لان الله مع الحق..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
حميد فليح هداد الزيادي
العراق
2017-2-27
نحن معوقين من ضحايا الحروب من منتسبي الجيش العراقي السابق انا ن ض مطوع ومعوق درجةالعجز 60\100لم نحصل على اي حقوق تقاعديه لحد الان دائرة شؤون المحاربين اضاعت معاملاتنا واوراقنا واهملت حقوقنا حيث تطالبنا الشؤون باوراق اصليه مجددا ولا يمكن الحصول عليها الا من منشات الجيش العراقي السابق عندنا اوراق مستنسخه وجروح ماتزال تنزف ارجو حل لمشكلتي ولكم كل التقدير
احمد علي الجبوري
بغداد
2017-2-21
السلام عليكم ورحمة الله...لماذا سكتم على قانون محتجزي رفحاء الذي اصبح غير قانوني ...هل شركاء ام تخشون من.........
ابو حسين الوائلي
بغداد
2016-12-5
الى كل نزيه وغيور على وطنه وشعبه وان شاء الله كثيرون نناشدكم بالضغط وابلاغ من يهمه الامور بخصوص مسالة الرواتب وخاصه التقاعديه.نحن نتمنى للجميع الخير والعيش الرغيد وان لا يبقى فقير بحق محمد وال محمد ولكن يااخواننا واعزائنا هناك مظلوميه وغبن كبير بخصوص الرواتب التقاعديه حيث نجد من يستلم راتبين وثلاثه واكثر بدون خدمه وبالعكس تجد من خدم ثلاثون او اربعون سنه راتبه التقاعدي ضعيف جدا وقليل؟؟ لماذا ؟ لانعلم..وهناك اطفال صغار ( محتجزي رفحاء) مثلا رواتبهم التقاعديه تفوق اضعاف ذلك الاب والام والاولاد والبنات مهما بلغ عددهم؟ هل هذا عدل وانصاف..ونسمع ان الشارع العراقي الان يضج ويتالم لمثل هكذا امور.....متى تسود العداله والانصاف جميع افراد المجتمع وتلغى المحسوبيه والحزبيه ويتساوى الجميع ويفضل من خدم بلده كثيرا حتى يشعر بان ماقدمه نال مبتغاه.....والله لاتريد الى العدل والانصاف.والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
ابو حسين الوائلي
بغداد
2016-11-19
اخواننا واعزائنا اعضاء مجلس النواب العراقي الكرام كافه سلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عجلوا واسرعوا بتشريع قانون التقاعد الجديد ونؤيد ونبارك تقليص خدمة التقاعد الى ٤٥ سنه.لانها ستنقذ الالاف .ولكن نطالبكم ونقسم عليكم باالله ورسوله ان يكون هناك انصاف وعداله بمقدار الراتب التقاعدي واعطاء من خدم كثيرا حقه الذي يستحقه؟ لا كما نرى الان من خدم٤٠ سنه واكثر واقل تقاعده لايساوي عشر معشار ممن لم يخدم يوما واعطى خدمه لاغراض ذلك..... هذا ونسال الله ان يحفظ العراق واهله ..ووفقكم الله...
احمد علي حسين الجابري
بغداد
2016-11-1
لماذا شرعتم قانون يجيز الجمع بين الراتبين والثلاثه والاكثر لمدة عشرة سنوات ومن ثم جعلتموها خمسه عشر سنه والان اصبحت خمسه وعشرون سنه وتريدون تخفيض راتب الموظف المسكين والمتقاعد صاحب الراتب الواحد والقليل ؟؟ اين العداله ؟ واين الانصاف؟؟؟