شبكة النبأ المعلوماتية

صحة كربلاء تتلف مواد غذائية وغرامات فورية على 11 محلا مخالفا للشروط الصحية 

twitter sharefacebook shareالأثنين 14 ايلول , 2020

أفادت دائرة صحة كربلاء، اليوم الاثنين، عن إتلاف أكثر من طن من المواد الصلبة لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري لإنتهاء مدة الصلاحية ومخالفتها للمواصفات القياسية العراقية.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة الدكتور كرار جواد العباسي، انه " إثناء عمل الفرق الرقابة الصحية بحملات رقابية تفتيشية في قطاع المركز شملت المحال التجارية ومخازن البيع المفرد والجملة ضمن الرقعة الجغرافية للقطاع، تم ضبط طن من المواد الغذائية الصلبة غير صالحة للإستهلاك البشري ، بسبب إنتهاء مدة الصلاحية وعدم حمل البعض منها لتاريخ الإنتاج والنفاد ، ومُخالفة البعض الآخر للمواصفات القياسية العراقية".

وأضاف العباسي، انه " تم فرض غرامات فورية على 11 محلا لمخالفتهم مقررات خلية الأزمة المحلية والمتعلقة بإرتداء الكفوف ولبس الكمامات لجميع العاملين".

وتابع، أن "هذه الحملات ، تأتي في إطار خطة الدائرة ، وإجراءاتها الوقائية الإحترازية بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، وجعل الأسواق خالية من الأغذية الفاسدة والمواد التالفة " ، وحذر العباسي، "المخالفين بإتخاذ إجراءات رادعة بحقهم في حال مخالفتهم التعليمات، مشيرا الى، ان "عملية الإتلاف تمت في آليات (كابسات ) لرفع وتدوير النفايات، تمهيداً لنقلها لأماكن الطمر الصحي ، وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات