شبكة النبأ المعلوماتية

الكاظمي يصدر توجيهات بما يتعلق الانتماء المذهبي ضمن مؤسسات الدولة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 09 ايلول , 2020

أصدر رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، يوم الأربعاء، عدة توجيهات بما يتعلق مذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول في الكلية العسكرية، و اعتماد التوزيع الجغرافي حصراً في المعلومات المسجلة عن موظفي الدولة.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال في تغريدة له على تويتر، إن "الكاظمي وجّه برفع الإشارة إلى مذاهب المتقدمين ضمن استمارات القبول في الكلية العسكرية".

وأضاف طلال، أنه "وجه أيضاً بعدم العمل بهذه الآلية مطلقًا في مؤسسات الدولة لإي سبب كان، وأن تكون المواطنة والهوية العراقية هي المعيار، مع كامل الاحترام لجميع الهويات الفرعية.

وبشأن آخر وجه الكاظمي باعتماد التوزيع الجغرافي حصراً في المعلومات المسجلة عن موظفي الدولة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي اطّلع على القوائم التفصيلية الحاوية على أسماء المعلن قبولهم في الكلية العسكرية".

وأضاف البيان، أن "الكاظمي وجه بإلغاء التصنيف المتبع للطلبة المقبولين وفقاً لانتمائهم المذهبي، وأن يلغى هذا التصنيف أينما ورد في كل مؤسسات الدولة".

وأشار إلى، أن "رئيس الوزراء وجه باعتماد التوزيع الجغرافي حصراً في المعلومات المسجلة عن موظفي الدولة".

وشدد الكاظمي بحسب البيان على أن "تبتعد أجهزة الدولة، والأجهزة الأمنية على وجه الخصوص عن كل ما من شأنه إثارة الفُرقة، وزرع أسباب التباعد بين أبناء الوطن الواحد والدم الواحد إذ إن الدماء التي سالت من أجل التراب العراقي كانت كلها بلون الشهادة والبطولة، و لم تسأل عن تصنيفها قبل أن تفتدي العراق الواحد الموحد".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات