شبكة النبأ المعلوماتية

مصرع مواطن واختناق آخرين.. بالصور.. أخماد حريقين كبيرين في الكرادة

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 08 ايلول , 2020105

واصلت فرق الدفاع المدني، الكفاح لساعات من اجل اخماد حريق حادثين كبيرين اندلعا بوقت واحد في منطقة الكرادة ببغداد، والذي أسفرا عن مصرع مواطن واختناق آخرين.

واشترك في عمليات اخماد الحوادث التي سجلتها منطقة الكرادة ظهر هذا اليوم جهد فريق البحث والانقاذ الدولي التابع الى مديرية الدفاع المدني في اخماد الحرائق.

الحادث الاول

وذكرت المديرية في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أنه "تمكنت فرق الدفاع المدني من التدخل والسيطرة على حادث حريق اندلع داخل بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق في منطقة الكرادة شارع ابو نؤاس".

وأوضح "حيث اندلع حادث حريق داخل مولدة كهربائية في سرداب البناية مما اشعل الحريق الذي امتدت السنة النيران الى الطوابق السكنية العليا فحاصرت العوائل داخل شققهم الذين لم يتمكنوا من الخروج وخنقتهم بادخنتها الكثيفة المنبعثة".

وتابع البيان" وعلى الفور هرعت فرق الدفاع المدني الى موقع الحريق وباشرت بعمليات مكافحة النيران واخراج العوائل وبدأت بالاطفال والنساء ثم الرجال باستخدام عجلة السلم المخصصة للأبنية المرتفعة وتمكنت من اخراج جميع العوائل بسلام والسيطرة على النيران بوقت قياسي مع تحجيم الخسائر المادية".

وأضاف "وقد عثرت فرق الدفاع المدني على جثة صاحب المولدة الذي فارق الحياة بسبب الحريق وقد باشرت فرق الدفاع المدني بانتشال الجثة وتسليمها الى دائرة الطب العدلي وفق الاجراءات القانونية المتبعة".

الحادث الثاني

وأشار البيان إلى، أن" ما أن سيطرت واخمدت النيران وانقذت فرق الدفاع المدني العوائل السكنية في منطقة الكرادة شارع ابو نؤاس حتى ورد نداء عاجل على سيطرة الدفاع المدني يشير بوجود حادث حريق اخر في ذات المنطقة وتحديداً الكرادة خارج داخل مخزنين للأجهزة الكهربائية".

وعلى الفور وجه مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان وقاد الفرق الى الحادث الثاني مع ابقاء عدد من الفرق في الحادث الأول لاستكمال عمليات الاخماد والتبريد ووجه أيضاً بتعزيز الفرق واستنفار الجهد للسيطرة على النيران التي بدأت التغطية ادخنتها سماء الكرادة في المخازن المملوءة بالبضائع، حسب البيان.

ووفق البيان، أمر سلمان بتطويق النيران من الجهات الاربعة وحصرها وعزلها ومنع امتدادها الى ما يجاورها من مخازن ومحلات تجارية كبيرة مع ايجاد ثغرة ينفذ من خلالها أبطال الدفاع المدني الاقتحام المباشر وسط المخازن المحترقة للسيطرة على نيرانها.

وأضاف البيان "نفذت فرق الدفاع المدني ما خطط له وباشرت بعمليات الاخماد والاقتحام حتى تمكنت من احتواء الحريق والحد من خسائرها دون تسجيل اصابات بشرية مع تحجيم الخسائر المادية وعلى أثر ذلك تم استدعاء خبير الادلة الجنائية للتحقيق بأسباب اندلاع حادث حريق".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات