شبكة النبأ المعلوماتية

مؤسسة الشهداء تعلن إطلاق الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالجرحى اليومين المقبلين

twitter sharefacebook shareالأثنين 07 ايلول , 2020122

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الاثنين، عن إطلاق الاستمارة الإلكترونية الخاصة بترويج معاملات المصابين خلال اليومين المقبلين.

وقالت المؤسسة في تصريح رسمي مع الوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ للاخبار، انه "سيتم ترويج معاملات لضحايا التظاهرات ومن ثم تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والاعمال الارهابية".

وأضافت، انه "تم تسجيل ٢٩٦ شهيداً في بغداد و١٢٠ شهيداً في الناصرية و٤١ بين شهيد ومفقود في محافظة البصرة، أما بقية المحافظات في بابل كربلاء والنجف والديوانية وكذلك واسط وميسان الأعداد تتراوح بين 10 إلى 15 شهيداً".

وتابعت، ان "أنجزت المؤسسة ٧٢ معاملة اي بنسبة 92% وبإنتظار تعليمات وضوابط من الجهات العليا وقرارات تم وضعها من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء".

وأشارت إلى، أن "الشهيد يمنح مليون ومئتي ألف دينار، أما بالنسبة للورثة سيخصص لهم راتب شهري مستمر، أما إذا كان مصابا، فيتفاوت راتبه حسب درجات العجز،  يعني مثلا إذا كانت ٣٠% إلى٥٠%  يمنح ٤٠٠ ألف دينار شهرياً، وإذا كانت الإصابة من ٥٠% إلى ٧٠% يمنح ٨٠٠ ألف شهرياً، واذا كانت إصابته من ٧٥% إلى ١٠٠% يعامل معاملة الشهيد ويمنح مليون ومئتي ألف دينار".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات