شبكة النبأ المعلوماتية

نتائج مهمة.. صدور دراسة عراقية حول المركبات الكهربائية

twitter sharefacebook shareالجمعة 04 ايلول , 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور دراسة مشتركة بين جامعتي المستنصرية والفرات الأوسط التقنية عن تحليل لوحة الشحن لبطاريات المركبات الكهربائية. 

وأوضت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أنه "أنجز فريق بحثي مشترك من جامعتي المستنصرية والفرات الأوسط التقنية، دراسة علمية عن تحليل لوحة الشحن بنظام نقل القدرة السعوية أحادي القطب لشحن بطاريات المركبات الكهربائية".

وتهدف الدراسةالمكون فريقها البحثي من التدريسيين بالجامعة المستنصرية الدكتور عمار غالب والدكتور صادق كاظم، والتدريسية بجامعة الفرات الأوسط التقنية الدكتورة سراب جويد، والباحث محمد شهاب أحمد، إلى اختبار الألواح الحلقية والمربعة المستعملة في نظام نقل القدرة السعوية (CPT) أحادي القطب لشحن بطاريات المركبات الكهربائية (EV)، فضلاً عن المقارنة بين نتائج الاختلالات لهذين اللوحين، حسب البيان. 

وتابع "وتضمنت الدراسة التي تم نشرها في مجلة التصنيع العملي المصنفة ضمن مستوعب سكوباس، إجراء عدد من التجارب لتحليل تكوينات الألواح الحلقية والمربعة بنظام نقل القدرة السعوية بهدف التحري عن الاختلالات العمودية والجانبية والزاوية والدورانية، وبحث قابلية التشغيل البيني بين تكوينات الألواح المختلفة".

وتوصلت نتائج الدراسة إلى، أن "مقارن الألواح الحلقية يجهز متسعة اقتران أفضل من الألواح المربعة، وأن اللوح الحلقي يظهر توافقاً مع اللوح الحلقي فقط، فيما يمتلك اللوح المربع توافقاً مع كل من الألواح المربعة والقرية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات