الخميس 12 شباط , 2016

الكهرباء: فقدان 400 ميغاواط نتيجة استهداف احد الخطوط المغذية للعاصمة بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء اليوم الجمعة, عن ان المنظومة الكهربائية قد فقدت 400 ميغاواط نتيجة استهداف احد الخطوط المغذية للعاصمة بغداد بعمل تخريبي.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس، في بيان تلقت وكالة النبأ/(الاخبار) نسخة منه، إن "منظومة الكهرباء الوطنية فقدت 400 ميغاواط من الطاقة، نتيجة استهداف خط نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق (أمين – شرق بغداد) ( 400 ك.ف ) بعمل تخريبي، في منطقة تل صخيري بالنهروان، أول أمس الأربعاء، ما ادى الى سقوط البرج (65) وانفصال الخط".

واضاف ان "العاصمة بغداد واجزاء من محافظتي ديالى وكركوك قد تأثرت جراء ذلك", مبيناً ان "الملاكات الهندسية والفنية في المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى باشرت بأعمال اعادة الخط الى الخدمة".

وكانت وزارة الكهرباء قد اعلنت يوم الاحد الماضي عن تعرض خط نقل الطاقة "ميرساد – ديالى" الى اعمال تخريبية اسفرت عن سقوط عدد من أبراج الضغط العالي الناقلة للطاقة، فيما نوهت الى ان إعادة تصليح ذلك الخط سيستغرق وقتاً طويلاً لكثرة استهدافه طيلة المدة الماضية، حمّلت القوات الأمنية مسؤولية تكرار الهجمات التي يتعرض لها ذلك الخط.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات