الخميس 12 شباط , 2016

العبادي يرحب بالمستثمرين الالمان ويؤكد دعم الحكومة لهم

التقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الجمعة، كبار رجال الأعمال وممثلي الشركات الألمانية، معربا عن ترحيبه بمشاركة الشركات والمستثمرين الألمان في بناء واعمار العراق وتطوير اقتصاده، فيما أكد دعم وتشجيع الحكومة العراقية للمستثمرين.

وقال مكتب العبادي في بيان نشره على موقعه الرسمي، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في برلين، صباح اليوم، كبار رجال الأعمال وممثلي الشركات الألمانية"، مبينا أن "العبادي رحب بمشاركة الشركات والمستثمرين الالمان في بناء واعمار العراق وتطوير اقتصاده وتنشيط قطاعات الصناعة والزراعة والسكن وغيرها من الفرص الاستثمارية المتاحة في معظم المحافظات الآمنة، فضلا عن توجه الحكومة لإعادة الاستقرار للمدن المحررة".

وأضاف، أن "العبادي استعرض خطط الحكومة وإجراءاتها الإصلاحية السياسية والاقتصادية ودعمها للقطاع الخاص وتشجيع وتمويل المشاريع الصغيرة وإعادة هيكلة الشركات العامة"، مؤكداً "توجه العراق لإطلاق مشروع المدن الصناعية، إضافة لجهود مكافحة الفساد والبيروقراطية ووقف الهدر في المال العام".

وأكد العبادي، بحسب البيان، "دعم وتشجيع الحكومة العراقية للمستثمرين من خلال إيجاد البيئة الآمنة والتشريعات والقوانين المناسبة"، مشدداً على "مضي القوات العراقية بتحقيق الانتصارات على داعش التي تحققت في ظل أزمة مالية نتيجة انهيار اسعار النفط".

وأشار الى أن "داعش استهدفت جميع مكونات العراقي وهي عصابة مجرمة لا تمثل الإسلام والمسلمين".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عادر، الأربعاء 10 شباط 2016، الى ايطاليا وبعدها الى المانيا حيث التقى المسؤولين في البلدين، وسيشارك في مؤتمر ميونخ للأمن.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات