شبكة النبأ المعلوماتية

الكهرباء توضح بشأن رواتب موظفي العقود والأجور

twitter sharefacebook shareالأربعاء 02 ايلول , 2020

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، عن موعد صرف رواتب الأجور والعقود في الوزارة، فيما أكدت استحصال قرار من مجلس الوزراء بتحويل جميع الأجور والعقود من الموازنة الاستثمارية إلى التشغيلية.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى العبادي في حديث لوكالة الأنباء الرسمية، إنه "من المقرر أن تدفع الرواتب اليوم لكن أجلت ليوم غد"، لافتا الى أن "جلسة مجلس الوزراء جاءت متناغمة مع مقترحات وزارة الكهرباء بما يخص كل الجباية المركزية التي تطلبها وزارة الكهرباء لباقي الوزارات البالغة تسعمائة وعشرة مليارات".

وأضاف، أن "تلك الأموال سترسل غدا الخميس الى وزارة المالية وسيكون قرار مجلس الوزراء ملزماً بتلك التخصيصات لدفعها كمستحقات لأجور وعقود وزارة الكهرباء".

وأشار الى أن "الوزارة لديها مقترح أن تدفع أجور وعقود الكهرباء من أموال الجباية المركزية في وزارة المالية والعائدة لوزارة الكهرباء".

ولفت العبادي الى أن "الوزارة استحصلت القرار من مجلس الوزراء بتحويل جميع الأجور والعقود الذين كانوا معينين على الموازنة الاستثمارية بتحويلهم الى التشغيلية وبالتالي ستؤمن تلك المستحقات من أموال الجباية المركزية وستؤمن الرواتب تباعا بشكل دائم".

وبشان الربط الأردني أكد العبادي أن "كان هنالك تعاون مشترك من شركة (جنرال إلكتريك) للشروع بالخطة الأولى من إنشاء هذا الخط".

ولفت الى أن "الربط سيكون من قضاء القائم بواقع 300 كم منها 233 كم داخل الأراضي العراقية و12 كم داخل الأراضي الأردنية مبينا أن "المرحلة الأولى ستبدأ 150 (ميكا واط) وستنتهي 960 (ميكا واط) باعتباره سيكون ربط العراق والأردن ومن الأردن الى شبكة النقل المصرية".

وأضاف أن "الوزارة تعتقد أن الربط بين العراق والأردن خطوة واعدة كخطوة أولى والأخرى ستربط الشبكة مع جمهورية مصر العربية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات