شبكة النبأ المعلوماتية

الحشد ينجح بحماية شعائر الطوز وآمرلي والدفاع تعلن حصيلة عمل ثلاث فرق للجيش

twitter sharefacebook shareالأحد 30 آب , 202090

 أعلن آمر اللواء ٥٢ بالحشد أحمد جاسم الآمرلي، اليوم الأحّد عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم الحرام ومراسيم عاشوراء في قضاءي طوز وآمرلي دون حدوث اي خرق أمني.

وقال الآمرلي أن "الأجهزة الأمنية كافة وألوية الحشد الشعبي كان لها دور في نجاح الخطة وحماية أرواح المواطنين وتمكينهم من أداء الطقوس الدينية وإحياء الشعائر الحسينية بأمان".

بدورها أعلنت وزارة الدفاع، عن نتائج عمليات أمنية منفصلة نفذتها ثلاث فرق من الجيش العراقي.

وذكر بيان للوزارة، أن "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة وقوة من الفوج الثاني لواء المشاة الثامن للفرقة تمكنت ضمن مهامها للبحث والتفتيش عن اسلحة وعتاد داعش الارهابي وبمعلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة، من الوصول الى عدة مخابئ للأسلحة والاعتدة والوثائق في عدة قرى بقضاء عنه والاستيلاء على اسلحة ومتفجرات وصواريخ وكمية من الوثائق تعود لداعش".

وأضاف "تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة واستخبارات اللواء 19 من الفرقة اعلاه، بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات ديالى، من مداهمة وكر للدواعش في قرية جميل خضير جنوب كنعان وضبطت 6 رمانات مخروطية و3 صواريخ قاذفة RBG7 و5 قنابر هاون عيارات 81 و60 ملم ومقذوفين صنع محلي بالإضافة إلى رمانة بلاستيكية وصمام اصطدام ومسطرة عبوة وعلبة تضم عتاد احادية".

وأشار البيان الى، أن "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في لواء 36 الفرقة المدرعة التاسعة (قيادة عمليات البصرة) والفوج الثاني من اللواء المذكور، لاحقت ووفق معلومات استخبارية دقيقة، أحد أخطر المروجين للمخدرات في منطقة كرمة على بالبصرة".

 وتابع، "اشتبكت القوة المداهمة مع المتهم، وتم القبض عليه وبحوزته بندقية كلاشنكوف مع ثلاثة مخازن لها ورمانة هجومية وكمية من مادة الكريستال المخدرة و12 أنبولة تعاطي للمخدرات ودراجة نارية".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات