الخميس 12 شباط , 2016

ما الذي يفعله إزالة تطبيق الفيسبوك من الهاتف المحمول ؟

يعتبر الفيسبوك واحدا من التطبيقات الأكثر تحميلا على نظامي التشغيل أندرويد و .iOS إلا أن الكثير من مواقع التكنولوجيا المتخصصة انتقدت التطبيق لأسباب عديدة

من أهم هذه الأسباب الاستنزاف السريع لطاقة البطارية، حيث واجهت شركة الفيسبوك العام الماضي اتهامات باستخدام حيل خفية ليبقى التطبيق نشطا، حتى عندما لا يتم استخدامه. واعترفت شركة الفيسبوك بوجود خطأ ما يتسبب في هذا الأمر، وقالت إنها قامت بإصلاحه، ولكن ظل التساؤل حول تأثير التطبيق على عُمر البطارية قائما بالنسبة لهواتفiOS.

وأدت مخاوف مماثلة بشأن تأثير التطبيق على عمر البطارية في هواتف أندرويد، لاكتشاف حقيقة أن حذف التطبيق يوفر ما يصل إلى 20% من عُمر البطارية.

بعد ذاك استمرت التساؤلات لمعرفة ما إذا كان نفس الشيء ينطبق على مستخدمي آيفون. وبالفعل تم اكتشاف أن إلغاء الفيسبوك والتحول إلى سفاري على هواتف iOS، يمكنه توفير ما يصل إلى 15% من عُمر بطارية آيفون، علاوة على المساحة الكبيرة التي يشغلها التطبيق في ذاكرة الهاتف، والتي يمكن أن تصل إلى 500 ميغابايت.

هذا وينصح العديد من مواقع التكنولوجيا باستخدام الفيسبوك على هواتف الـ iOS في سفاري، وحتى يمكن وضع طريق مختصر shortcut للوصول إلى الفيسبوك في السفاري على الشاشة الرئيسية، والذي سيبدو متطابقا تقريبا مع رمز التطبيق الأصلي, هذا وقد صرّح متحدث باسم الفيسبوك أن الشركة تحقق في الأمر.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات