شبكة النبأ المعلوماتية

شيعة رايتس ووتش تطالب باطلاق سراح الشيخ الجمري

twitter sharefacebook shareالجمعة 28 آب , 2020

أعربت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية عن استنكارها الشديد قرار ما تسمى محكمة التمييز في دولة البحرين القاضي بتأييد حكم السجن لمدة عام كامل بحق الخطيب الشيعيّ الشيخ عبد المحسن ملا عطية الجمري، مطالبة السلطات بإطلاق سراحه فورا دون أي قيد.

وأكدت المنظمة في بيان حصلت وكالة النبأ للأخبار على نسخة منه على، أن قرار "محكمة التمييز جاء على خلفية سياسية طائفية تفتقر لأبسط معايير العدالة والنزاهة، وتنتهك في الوقت ذاته كافة الحقوق الإنسانية التي كفلتها القوانين المحلية في البحرين والقوانين الدولية، خصوصاً حق التعبير وابداء الرأي".

وأضاف البيان "فقد أسندت إلى الشيخ الجمري تهمة “اهانة معاوية بن أبي سفيان وبني أميّة في خطبةٍ قال فيها «كتب التاريخ مليئة بشخصيات لا قيمة لها بالنسبة للإنسانيّة والأخلاق مثل معاوية بن أبي سفيان وبني أميّة".

ولفتت المنظمة إلى، أن "اصدار الاحكام التعسفية بهذا الشكل السافر يعكس طبيعة وعقلية من يتصدى لإدارة السلطة في تلك الدولة، ويمثل أيضاً ضرورة لمراجعة السلطات سياساتها التي باتت مبنية على رؤية وإجراءات عنصرية وطائفية لا تعكس سوى نهجاً استبدادياً متطرفاً طاغياً، غير مبالي بالاعتبارات الإنسانية او الوطنية للشعب البحريني المنكوب".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات