شبكة النبأ المعلوماتية

نصيف: ميناء الفاو سيطلق رصاصة الرحمة على المخطط الكويتي لخنق العراق

twitter sharefacebook shareالجمعة 28 آب , 2020

طالبت عضو مجلس النواب عالية نصيف، اليوم الجمعة، السلطتين التنفيذية والتشريعية برفض الربط السككي مع الكويت، مشددة على ضرورة إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير الذي سيكون ممراً للبضائع الصينية إلى أوروبا.

وقالت نصيف في بيان صحفي انه، :سبق وأن حذرنا مراراً وتكراراً من خطورة الربط السككي مع الكويت لما سيحققه من واردات كبيرة للكويت على حساب العراق الذي هو أحق بها، فيما لو تم إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير الذي سيلغي فائدة ميناء مبارك نهائياً".

وأضافت "وضعت الكويت كل ثقلها على فكرة الربط السككي وتحاول إقناع بعض الشخصيات المهمة في الدولة العراقية بالموافقة عليه لأن نجاح ميناء مبارك متوقف عليه، وفي حال موافقة العراق على الربط سنكتفي بمشاهدة الكويت تحصل على مبلغ (٢٥٠-٤٠٠) دولار عن كل حاوية تنزل في مينائها، والحاويات تقدر بأعداد كبيرة".

وأشارت نصيف الى إنّ "انشاء ميناء الفاو الكبير سيطلق رصاصة الرحمة على المخطط الكويتي لخنق العراق ملاحياً، وقد ينهي الصراع بين الطرفين بالكامل وتضيع هباءً كل الأموال التي انفقتها الكويت على طمر أجزاء من خور عبدالله وتشييد ميناء مبارك الذي سيبقى ميناء مع وقف التنفيذ".

وأكدت نصيف على أهمية "قيام السلطتين التنفيذية والتشريعية بالوقوف ضد الربط السككي والتعامل بحزم مع أي مسؤول عراقي يوافق على مجرد النقاش مع الجانب الكويتي حول هذا الموضوع، مع ضرورة إنجاز ميناء الفاو الكبير حتى لو اضطررنا إلى إنجازه بالدفع الآجل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات