شبكة النبأ المعلوماتية

بيزوس يرتقي الى أغنى رجل في العالم بيوم واحد

twitter sharefacebook shareالخميس 27 آب , 2020

مع ارتفاع سهم أمازون بنسبة 2٪ اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء، ارتفع صافي ثروة جيف بيزوس 4.9 مليار دولار، مما يجعل الرجل البالغ من العمر 56 عامًا أول شخص في العالم يجمع ثروة قدرها 200 مليار دولار.

اعتبارًا من الساعة 1:50 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء، تبلغ ثروة مؤسس أمازون ومديرها التنفيذي 204.6 مليار دولار  أي ما يقرب من 90 مليار دولار أكثر من ثانى أغنى شخص في العالم، بيل جيتس، الذي تبلغ ثروته حاليًا 116.1 مليار دولار.

تعتقد مجلة فوربس أن ثروة بيزوس هي الأكبر على الإطلاق. وأقرب شخص هو جيتس، الذي كان أول ملياردير في العالم، عندما وصلت مايكروسوفت إلى ذروتها في عام 1999، تجاوز صافي ثروة جيتس 100 مليار دولار، أي ما يقرب من 158 مليار دولار بدولارات اليوم.

مدفوعًا بالتغيير في عادات المستهلك نتيجة لوباء فيروس كورونا، ارتفع سهم أمازون ما يقرب من 80٪ منذ بداية العام، وارتفع صافي ثروة بيزوس، التي كانت حوالي 115 مليار دولار في 1 يناير، بشكل كبير. وتشكل حصة بيزوس البالغة 11٪ في أمازون أكثر من 90٪ من ثروته. كما أنه يمتلك واشنطن بوست وشركة بلو أوريجين للطيران والفضاء واستثمارات خاصة أخرى.

وكان بيزوس سيكون أكثر ثراءً لو لم يخضع لأغلى تسوية طلاق في التاريخ العام الماضي. عندما انفصل عن زوجته السابقة، ماكنزي سكوت، في يوليو الماضي، ووافق على منحها 25٪ من حصته في أمازون، وهو جزء من الأسهم تبلغ قيمته الآن 63 مليار دولار. حتى بعد التبرع بمبلغ 1.7 مليار دولار بشكل هدايا خيرية في وقت سابق من هذا العام، فإن سكوت هي حاليًا في المرتبة 14 في قائمة أغنى شخص في العالم وثاني أغنى امرأة في العالم، خلف وريثة لوريال فرانسواز بيتنكور مايرز.

وبيزوس ليس وحيدًا بين عمالقة التكنولوجيا الذين ترتفع ثرواتهم إلى آفاق جديدة هائلة. اذ أنهى مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك يوم الثلاثاء بصفته مليارديرًا جديدًا، بقيمة 103.1 مليار دولار، بعد أن أضاف 3.4 مليار دولار إلى ثروته في يوم واحد، على مكاسب أسهم فيسبوك. ةاستمر هذا الارتفاع في وقت مبكر من بعد ظهر الأربعاء، حيث جمع زوكربيرج 6 مليارات دولار بشكل مذهل يوم الأربعاء فقط. وتبلغ ثروته الآن 109.1 مليار دولار.

ترجمة وتحرير: خالد الثرواني 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات