الأربعاء 11 شباط , 2016

العتبة الحسينية تستضيف وسائل الاعلام الهندية لمناقشة كيفية معالجة اعلام داعش

نظمت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة ندوة اعلامية لمجموعة من الاعلاميين ووسائل الاعلام في الهند من مختلف الديانات اليوم الخميس, في الصحن الحسيني الشريف بحضور نائب الامين العامة للعتبة الحسينية المقدسة افضل الشامي ونخبة من وسائل الاعلام العراقية.

واوضحت الندوة ما يجري في العراق من احداث امنية بالمناطق التي يسيطر عليها داعش الارهابي ودور المرجعية الدينية العليا في الحفاظ على امن العراق وسلامته وحيثيات اطلاق فتوى الجهاد الكفائي.

وتضمنت الندوة بعض المداخلات والاسئلة من الجانب الهندي لتوضيح ما يجري في العراق وكيفية تعامل وسائل الاعلام مع الافكار الداعشية والحد من انتشارها.

وفي حديث لمراسل وكالة النبأ/ (الاخبار)، قالت الاعلامية الهندية ارفى خان "زيارتنا اليوم للعراق لدراسة الصراعات التي تدور في العراق منذ زمن الحكومة السابقة لصدام حسين الى الان التي نشاهدها من خلال وسائل الاعلام ربما يشعر البعض بالخطر عندما يأتي الى العراق", واضافت خان "لكن من خلال هذه الزيارة نحاول تسليط الضوء على ما يجري داخل العراق ومقاومة الشعب العراقي لعصابات داعش الارهابية بمساندة قوات الحشد الشعبي".

مشيره "الى اهمية فتوى المرجعية العليا في اطلاق الجهاد الكفائي لمحاربة داعش كما اضافة وجود تنظيمات ارهابية في الهند تستهدف مختلف الطوائف والمناطق في الهند ومعاناه الشعب الهندي من هذه العصابات المتطرفة لذلك الحكومة الهندية تدين كل هذه الاعمال التي تقوم بها هذه العصابات الارهابية".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات