شبكة النبأ المعلوماتية

القضاء يصدر أمرًا ولائيًا بإيقاف قرار تجديد عقود الهاتف النقال

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 25 آب , 2020

أصدر القضاء العراقي، اليوم الثلاثاء، أمرًا ولائيًا بإيقاف قرار تجديد عقود الهاتف النقال الذي أصدرته الحكومة قبل أسابيع .

ونشر عضو لجنة متابعة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النائب محمد شياع السوداني تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، وثيقة، وذكر إن "محكمة بداءة الكرخ تُصدر أمرًا ولائيًا بإيقاف قرار تجديد عقود تراخيص الهاتف النقال"، وذلك اثر الدعوة المقامة من قبله.

من جهته أكد الخبير القانوني علي التميمي، أن أمر إيقاف تجديد عقود شركات الهاتف النقال سيتم البت به بعد ثلاثة أيام.

وقال التميميفي تصريح صحفي إن "الأمر الولائي.. هو من القرارات التي تكون بناءً على طلب على العريضة دون مرافعة ودون تبليغ الطرف الآخر ودون أن يمس اصل الحق وهو اقرب الى القرارات الإدارية ويمكن التظلم من قبل من صدر التظلم ضده خلال ٣ أيام من تاريخ صدوره أو التبلغ وتفصل المحكمة في التظلم بالتأكيد أو الإلغاء أو التعديل وقرارها قابل للتمييز".

وأوضح ان "هذا الأمر يعتبر معلقا لحين البت في الدعوى المرفوعة بشكل نهائي فاما تأيده أو تلغيه تبعا لقرار الحكم النهائي"، مبيناً ان "ما ذكر هو من المواد ١٥١ و١٥٢ و١٥٣ و ٢١٦ من المرافعات المدنية".

وكان السوداني قد أعلن، في 11 اب الجاري، عن رفعه دعوى مدنية لإصدار أمر ولائي بإيقاف تمديد عقود تراخيص الهاتف النقال في العراق (زين، آسيا سيل، كورك تليكوم)، مشيراً إلى تحديد موعد المرافعة امام القضاء في 18 من اب الجاري. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات