شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة العالمية تدعو الى التحرك بسرعة لمنع انتشار كورونا

twitter sharefacebook shareالسبت 22 آب , 2020

دعت منظمة الصحة العالمية، السلطات الصحية إلى أن تكون قادرة على التحرك بسرعة لمنع المزيد من انتشار كورونا، مع تعرض بلدان لتفش جديد للمرض، بعد فترات قليلة أو معدومة من انتقال العدوى.

وقال مدير عام المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في مؤتمر صحفي يجنيف، إنه "لا يمكن لأي بلد أن يتخلص من هذا الفيروس حتى يكون هناك لقاح، يكون أداة حيوية لمكافحة المرض".

وأعرب عن أمله في إنتاج لقاح في أقرب وقت ممكن، "لكن ليس هناك ما يضمن أننا سنفعل ذلك، وحتى لو توافر اللقاح، فلن ينهي ذلك جائحة كورونا من تلقاء نفسه".

وتابع: "يجب علينا جميعا تعلّم كيفية التحكم في هذا الفيروس وإدارته باستخدام الأدوات المتوفرة لدينا الآن، وإجراء التعديلات اللازمة على حياتنا اليومية للحفاظ على سلامتنا وسلامة بعضنا بعضا".

وأشار تيدروس إلى أن "الحقيقة المطلقة هي أن معظم الناس يظلون عرضة للإصابة بهذا الفيروس، لهذا السبب من الضروري أن تكون البلدان قادرة على تحديد الإصابات ومن انتشارها للحيلولة دون انتقال مجتمعي، وإمكانية فرض قيود جديدة".

وبحسب منظمة الصحة العالمية، فإن عمليات الإغلاق ليست حلا طويل الأمد لأي دولة.

وعن ذلك يقول تيدروس: "لا نحتاج إلى الاختيار بين الحياة وسبل العيش، أو بين الصحة والاقتصاد، هذا اختيار خاطئ. بل على العكس من ذلك، فإن الجائحة هي تذكير بأن الصحة والاقتصاد غير منفصلين".

وأكدت منظمة الصحة العالمية التزامها بالعمل مع جميع الدول للمضي قدما في مرحلة جديدة، تُفتح فيها الاقتصادات والمجتمعات والمدارس والأشغال بطريقة آمنة.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في العالم أكثر من 23 مليون حتى فجر السبت، مع ارتفاع عدد الحالات في العديد من البلدان.

المصدر: عربي ٢١

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات