شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة العالمية: الشباب يساهمون بانتشار فيروس كورونا

twitter sharefacebook shareالجمعة 21 آب , 2020

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار فيروس كورونا المستجد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بشكل متزايد من قبل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين العشرينات والثلاثينيات والأربعينيات من العمر والذين يجهلون أنهم مصابون لأنهم لا يعانون من أعراض أو أعراض خفيفة.

وقال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة غرب المحيط الهادئ أن العديد من الأشخاص من هذه الفئة العمرية لا تظهر عليهم أعراض أو لديهم أعراض خفيفة لـكوفيد-19، فإنهم ينقلون الفيروس عن غير قصد إلى الآخرين.

وأضاف "هذا يزيد من مخاطر التداعيات على الفئات الأكثر ضعفاً، وكبار السن، والمرضى في الرعاية طويلة الأجل، والأشخاص الذين يعيشون في مناطق حضرية مكتظة بالسكان والمناطق الريفية المحرومة من الخدمات".

مؤكدا "يجب أن نضاعف جهودنا لمنع الفيروس من الانتقال إلى المجتمعات المعرضة للخطر".

وبحسب البيانات، فقد ارتفعت نسبة الأطفال المتأثرين الذين تتراوح أعمارهم بين صفر إلى أربعة أعوام من 0.3٪ إلى 2.2٪، ونما أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 14 عامًا من 0.8٪ إلى 4.6٪ ، بينما نما أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا من 4.5 إلى 15 في المائة من إجمالي الحالات التي تم تحليلها.

وقالت منظمة الصحة العالمية لقناة الجزيرة: "بينما نرى اختلافات عبر المناطق، فإننا نرى تحولًا ثابتًا نحو المزيد من الشباب الذين يتم الإبلاغ عنهم بين حالات كوفيد-19".

وأضافت "هناك عدد قليل من التفسيرات المحتملة لهذه الاتجاهات، بما في ذلك ارتفاع في السلوك المحفوف بالمخاطر بين الشباب بعد الإغلاق، وتم رفع تدابير الصحة العامة والاجتماعية الأخرى، وتوسيع نطاق توافر الاختبارات، وزيادة انتشار كوفيد-19 عبر المجتمعات".

وعلى الصعيد العالمي، أصابت جائحة فيروس كورونا 22.651391 شخصًا، وفقًا للبيانات التي جمعتها جامعة جونز هوبكنز، بينما تعافى أكثر من 15,539,457 مليون شخص. ومات ما لا يقل عن 797,699 شخص.

ترجمة وكالة النبأ للأخبار 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات